تويتر تسرح حوالى 50 % من الموظفين

  • اشترى إيلون ماسك الأسبوع الماضي وكان يعمل فيها 7500 موظف.
  • أغلقت تويتر مكاتبها في كل أنحاء العالم وطُلب من العاملين البقاء في المنزل في انتظار أخبار مصيرهم في الشركة.

أفادت وثيقة داخلية أرسلت إلى موظفي تويتر اطّلعت عليها وكالة فرانس برس الجمعة أن “حوالى 50 % من الموظفين سيتأثرون” بعملية التسريح الجارية في الشركة.

بدأت الشركة التي تتّخذ من كاليفورنيا مقرا واشتراها إيلون ماسك الأسبوع الماضي وكان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية تشرين الأول/أكتوبر، سلسلة من عمليات التسريح في كل أنحاء العالم وأعلنت إغلاقا موقتا لمكاتبها.

 

البقية في انتظار قرار تسريحهم.. تويتر يتخلى عن 50 % من موظفيه في كل أنحاء العالم

وقالت ميشيل أوستن، مديرة السياسة العامة للولايات المتحدة وكندا في تويتر “استيقظت على الأخبار التي تفيد بأن وقتي في العمل في تويتر انتهى. أشعر بالحزن”.

وقبل تسريح الموظفين، أغلقت تويتر مكاتبها في كل أنحاء العالم وطُلب من العاملين البقاء في المنزل في انتظار أخبار مصيرهم في الشركة.

ويترقب موظفو تويتر هذا النوع من الانباء السيئة منذ أن استكمل إيلون ماسك استحواذه على الشبكة مقابل 44 مليار دولار أواخر الأسبوع الماضي، ومسارعته لحل مجلس إدارتها وطرد مسؤولها التنفيذي وعدد من كبار المديرين.

البقية في انتظار قرار تسريحهم.. تويتر يتخلى عن 50 % من موظفيه في كل أنحاء العالم

 

ومساء الخميس أقامت مجموعة تضم خمسة موظفين طردوا من تويتر، دعوى على الشركة لعدم إنذارهم بالقرار قبل فترة 60 يوما التي ينص عليها القانون الفدرالي الأميركي وقانون ولاية كاليفورنيا، بحسب نص الشكوى.

وقالت نيكول غيل وهي مديرة في تويتر كانت بين ائتلاف يضم 60 منظمة حقوقية دعت الجمعة إلى مقاطعة المعلنين للمنصة “نشهد تدميرا حقيقيا لأحد أقوى أنظمة الاتصالات في العالم. إيلون ماسك ملياردير غريب الأطوار وغير مؤهل لإدارة هذه المنصة”.

البقية في انتظار قرار تسريحهم.. تويتر يتخلى عن 50 % من موظفيه في كل أنحاء العالم

وتستند الدعوى إلى قانون يشار اليه اختصار ب”وارن”، يمنح الموظفين والعمال حق الحصول على إنذار مبكر في حالات التسريح الجماعي أو إغلاق منشآت.

وتطلب الدعوى أيضا من المحكمة منع تويتر من الطلب من الموظفين توقيع وثائق من شأنها أن تفضي إلى  التنازل عن حقوقهم، بموجب قانون “وارن”.

الرئيس الأمريكي جو بايدن يهاجم منصة تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك عليها

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعقيبا على استحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر إن ماسك اشترى منصة للتواصل الاجتماعي تنشر الأكاذيب في أنحاء العالم.

وأضاف بايدن “والآن ما يقلقنا جميعا هو: قيام إيلون ماسك بشراء أداة ترسل وتنشر الأكاذيب في أنحاء العالم .. لم يعد هناك محررون في أمريكا. لا يوجد محررون. كيف نتوقع أن يتحلى الأطفال بالقدرة على إدراك المخاطر؟”.

قبل تصريحات الرئيس الأمريكي علّق المالك الجديد لموقع التواصل الاجتماعي تويترإيلون ماسك على تخفيض عدد موظفي تويتر بالقول: “لم يكن لدينا خيار في ظل خسارة الشركة أكثر من 4 ملايين دولار يوميًا”.