بعد تصريحات حول بيانات الحسابات.. تيك توك يؤرق المستخدمين ببريطانيا والاتحاد الأوروبي

أخبرت منصة مشاركة الفيديو TikTok المملوكة للصين المستخدمين أن بعض عمالها في الصين يمكنهم الوصول إلى بيانات الحسابات في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إن “سياسة الخصوصية” تستند إلى “حاجة واضحة للقيام بعملهم”.

وقد خضعت للتدقيق من قبل السلطات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، بسبب مخاوف من إمكانية نقل البيانات إلى الحكومة الصينية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، دعا مسؤول أمريكي إلى حظر التطبيق في أمريكا.

مخاوف من وصول تيك توك إلى بيانات الحسابات في بريطانيا والاتحاد الأوروبي

قال TikTok إن السياسة تنطبق على “المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة وسويسرا”.

وذكرت إيلين فوكس ، رئيسة قسم الخصوصية لأوروبا في المنصة ، في بيان إن فريقًا عالميًا ساعد في الحفاظ على تجربة المستخدم “متسقة وممتعة وآمنة”.

وأضافت: “تتركز جهودنا على الحد من عدد الموظفين الذين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدم الأوروبي ، وتقليل تدفق البيانات خارج المنطقة ، وتخزين بيانات المستخدم الأوروبي محليًا”.

وقالت أيضًا إن هذا النهج كان “خاضعًا لسلسلة من الضوابط الأمنية القوية وبروتوكولات الموافقة ، وعن طريق الأساليب المعترف بها بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)”.

جاء ذلك في نفس الأسبوع الذي قال فيه مسؤول كبير في هيئة مراقبة الاتصالات الأمريكية إنه يجب حظر TikTok في أمريكا.

أوضح بريندان كار ، المفوض في لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC): “لا أعتقد أن هناك طريقًا للمضي قدمًا لأي شيء بخلاف الحظر”.

وأضاف أنه يعتقد أنه لا يوجد “عالم يمكنك أن تأتي فيه بحماية كافية للبيانات بحيث يكون لديك ثقة كافية بأنها لا تجد طريقها مرة أخرى إلى أيدي الحزب الشيوعي الصيني”.

بدوره نفى مالك موقع تيك توك ByteDance مرارًا وتكرارًا أن الحكومة الصينية تسيطر على التطبيق.