رئيس كوريا الجنوبية يرد على الصواريخ الشمالية

  • أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه أطلق ثلاثة صواريخ جو-أرض دقيقة
  • الصواريخ أطلقت في المياه “بالقرب من خط الحد الشمالي

 

أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك-يول الأربعاء أن إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عبر الحدود البحرية المتنازع عليها وسقوطه بالقرب من المياه الإقليمية لبلاده يعد “عمليا غزوا للأراضي”.

وأشار يون في بيان صادر عن مكتبه الى أن “استفزازات كوريا الشمالية هي عمليا غزو للأراضي من خلال صاروخ عبر خط الحد الشمالي للمرة الأولى منذ تقسيم” شبه الجزيرة.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي الأربعاء أنه أطلق ثلاثة صواريخ جو-أرض دقيقة بالقرب من موقع سقوط صاروخ بالستي كوري شمالي في وقت سابق اليوم بمحاذاة الحدود البحرية بين البلدين.

كوريا الجنوبية

 

وقال بيان صادر عن الجيش إن الصواريخ أطلقت في المياه “بالقرب من خط الحد الشمالي على مسافة مماثلة للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ الكوري الشمالي”، مضيفا أن المناورة تظهر أن سيول سترد “بحزم على أي استفزازات”.

هذا وأعلنت سيول أن كوريا الشمالية أطلقت الأربعاء 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، بعد فترة وجيزة من تأكيدها سقوط صاروخ بالستي للمرة الأولى بالقرب من المياه الإقليمية الكورية الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي “أطلقت كوريا الشمالية 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع باتجاه الشرق والغرب”، حيث أمر رئيس البلاد “برد سريع” على “استفزازات” بيونغ يانغ الأخيرة.