نتفليكس تفضح الفيفا بعمل فني قريبًا

تستعد شبكة نتفليكس الرقمية لعرض فيلم وثائقي عن الفساد في كرة القدم، وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات كأس العالم.

وفي هذا السياق، أصدرت نتفليكس المقطع الدعائي لفيلمها الوثائقي القادم “FIFA Uncovered” ، والذي من المقرر عرضه في 9 نوفمبر على منصة البث المباشر، أي قبل 11 يومًا فقط من انطلاق مونديال 2022 في قطر، والذي سيكون واحدًا من بين أبرز الموضوعات في المسلسل المرتقب.

 

الفيلم يركز على فساد في كأس العالم 2018 و2022

ويعد المقطع الدعائي باستكشاف أكثر لحظات FIFA غير اللائقة في العقد الماضي، بما في ذلك عملية تقديم العطاءات لكأس العالم 2018 و 2022 التي شابها الفساد بشكل لا رجعة فيه.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أدانت 14 من كبار مسؤولي كرة القدم في 2015 بمجموعة من التهم التي شملت الرشوة والابتزاز والاحتيال وغسيل الأموال.

قضية بلاتر وبلاتيني

قررت النيابة العامة السويسرية خلال شهر أكتوبر الجاري استئناف قرار تبرئة كل من الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزيف سيب بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الفرنسي ميشيل بلاتيني بعد تحقيق استمر سبع سنوات طُرد فيهما من كرة القدم. في أعقاب اتهامات تتعلق بالفساد في قضية احتيال.

ولفت البيان إلى أن النيابة العامة أرسلت بيان استئناف إلى محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الجنائية الفيدرالية خلال المدة القانونية، وطلبت الإلغاء الكامل للحكم الابتدائي، فيما أكدت النيابة العامة أنها لن تدلي بأي تصريحاتٍ أخرى حول هذا الموضوع.

جاء الحكم في أعقاب محاكمة استمرت 11 يومًا في المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في “بيلينزونا وتمحورت حول ما يسمى بـ 2 مليون دولار “دفعة غير مخلصة” من الفيفا إلى بلاتيني بموافقة بلاتر في عام 2011 ، عن العمل الذي تم إنجازه قبل عقد من الزمن.