تركيا تُعلن القبض على 9 عناصر من تنظيم داعش

  • وحدات داعش في سوريا تقوم بتدريب عناصر التنظيم على التفجيرات الانتحارية والتخريب
  • مدينة الباب أصبحت ملاذاَ آمناً لـ400 ألف مدني بعد تطهيرها من التنظيم الإرهابي

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اعتقال تسعة إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم أربعة من القيادات، وذلك في مدينة الباب شمال سوريا، بالقرب من الحدود الجنوبية لتركيا.

وبناء على المعلومات الاستخباراتية تبين أن وحدات داعش في سوريا تقوم بتدريب عناصر التنظيم على التفجيرات الانتحارية والتخريب.

وخلال العملية التي جرت السبت، وفقا لوكالة الأناضول، فقد تم اعتقال تسعة إرهابيين، بمن فيهم أحد القادة التابع للجماعة، وكذلك مساعد منطقة سوريا / دمشق / مادافا، الملقب أبو مشهاب، إلى جانب اثنين من المشرفين اللوجستيين ومشرفي الشؤون المالية.

وضبط مخبأ كبير من المواد الرقمية خلال عمليات تفتيش في مساكن الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم من قبل المحكمة المحلية التي أحيلوا إليها.

أصبحت مدينة الباب، التي تم تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي قبل خمس سنوات من خلال عملية درع الفرات، ملاذاً آمناً لـ 400 ألف مدني على الرغم من الهجمات المتزايدة للجماعة الإرهابية.

وتماشياً مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، أطلقت تركيا عملية درع الفرات في عام 2016 في مدينة الباب عبر حدودها إلى شمال سوريا لمنع تشكيل ممر إرهابي وتمكين التوطين السلمي للسكان.

كما تم تطهير مدينة الباب من التنظيم الإرهابي بعد ستة أشهر من بدء العملية.