دعوة ترامب للتحقيق في أحداث الكابيتول

  • الاستماع لأبناء ترامب في قضية اقتحام الكونغرس

صوتت اللجنة البرلمانية التي تحقق في دور دونالد ترامب في الهجوم على مبنى الكابيتول، الخميس بإجماع أعضائها على استدعاء الرئيس السابق ليمثل أمامها.

وقال رئيس اللجنة بيني تومسون: “هذه اللجنة ستطلب محاسبة كاملة لأي شخص أمريكي في شأن أحداث السادس من كانون الثاني/يناير. لهذا السبب، من واجبنا أن نستمع الى شهادة الرئيس السابق”.

وعقدت اللجنة البرلمانية التي تحقق في دور دونالد ترامب في الهجوم على مبنى الكونغرس جلسة استماع علنية جديدة الخميس هي الأخيرة قبل انتخابات منتصف الولاية ويفترض أن تكشف معلومات “مفاجئة” حسب أحد أعضائها.

ولن تستمع اللجنة إلى شهود مباشرة هذه المرة بل ستعرض تسجيلات فيديو تتضمن لقطات صورها فريق دنماركي لفيلم وثائقي حول روجر ستون حليف الرئيس الجمهوري السابق منذ فترة طويلة.

وقال مصدر برلماني “سنؤكد على الحالة الذهنية للرئيس السابق وتورطه في هذه الأحداث خلال تطورها”.

وتحاول اللجنة كشف سلوك الرئيس السابق قبل وأثناء وبعد هجوم الكابيتول الذي صدم العالم.

تدرس اللجنة من بين أمور أخرى العلاقات بين روجر ستون المستشار السابق لترامب ومجموعات دينية متطرفة “براود بويز” و”أوث كيبرز” اللتين لوحق أعضاء فيهما لمشاركتهم في اقتحام مبنى الكابيتول.

وفي تسجيلات الفيديو التي صورها الفريق الدنماركي قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020 مباشرة، يسمع صوت روجر ستون وهو يقول إنه لا يهتم بالتصويت. ويضيف “اللعنة على التصويت دعونا نذهب إلى العنف مباشرة”.