منطقة شيفشينكو في كييف تتعرض لقصف روسي

 

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لهجوم روسي وتم إغلاق الشوراع الرئيسية والفرعية واختبأ النا في الملاجئ.

موفدة أخبار الآن صفاء صالح تجولت في شوارع العاصمة كييف ووصت إلى منطقة وحديقة شفشينكو التي تعرضت للقصف الروسي.

موفدة أخبار الآن ترصد آثار القصف من كييف بصور وفيديوهات حصرية

وحي شيفشينكو منطقة كبيرة في قلب العاصمة ويحتوي مدن تاريخية قديمة، وأيضا عدد من المكاتب الحكومية، فيما نشر أحد أعضاء البرلمان الأوكراني صورة على تويتر تظهر انفجارا واحدا على الأقل وقع بالقرب من المبنى الرئيسي للجامعة الأوكرانية وسط العاصمة.

يأتي هذا بعد سلسلة انفجارات هزت مدينة زابوروجيا جراء سقوط عشرات الصواريخ على مجمع سكني.

موفدة أخبار الآن ترصد آثار القصف من كييف بصور وفيديوهات حصرية

فيما قال مسئول أوكراني، إن قصف روسي استهدف مدينة زابوريجيا أسفر عن تدمير مبنى سكني ووقوع إصابات.

هذا و كشفت الشرطة الأوكرانية أن حصيلة القتلى ارتفعت إذ قُتل عشرة أشخاص على الأقل وجُرح نحو 60 آخرين في الضربات الكثيفة الروسية على أوكرانيا صباح الاثنين، حسبما أعلنت الشرطة الأوكرانية.

موفدة أخبار الآن ترصد آثار القصف من كييف بصور وفيديوهات حصرية

 

وقالت الشرطة الأوكرانية على فيسبوك “حتى هذه المرحلة، توفي عشرة أشخاص وجُرح نحو 60 في جميع أنحاء البلاد بعد الضربات الروسية”، مشيرة إلى أن العمل جارٍ على جمع “أدلة الفظائع الروسية”.

وتواصلت الإدانات الدولية عقب الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدنيين في كييف ورأى الاتحاد الأوروبي أن الضربات الصاروخية الروسية على المدنيين “ترقى إلى جريمة حرب”، وفق ما أفاد ناطق باسم مسؤول شؤون التكتل الخارجية جوزيب بوريل الاثنين.

موفدة أخبار الآن ترصد آثار القصف من كييف بصور وفيديوهات حصرية

وقال المتحدث بيتر ستانو إن “استهداف الناس عشوائيا بوابل جبان ومروع من الصواريخ ضرب أهدافا مدنية يمثّل حتما تصعيدا إضافيا”.

وأضاف “يدين الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات هذه الهجمات الشنيعة على المدنيين والبنى التحتية المدنية… إنه أمر يتعارض مع القانون الإنساني الدولي ويرقى هذا الاستهداف للمدنيين من دون تمييز إلى جريمة حرب”.

ولدى سؤاله عن اتفاق روسيا وبيلاروس لنشر “قوة إقليمية مشتركة”، طالب ستانو مينسك بـ”الامتناع” عن تقديم المزيد من المساعدة لموسكو في أوكرانيا.