الإرهابيون يحصلون على مساكن من الحكومة بعد استسلامهم

  • توفر الحكومة الفلبينية برامج إعادة تأهيل للإرهابيين المستسلمين

سيبدأ نحو 200 أسرة من الذين كانوا ضمن المتمردين والإرهابيين المستسلمين والنازحين بسبب النزاع المسلح حياتهم الجديدة بمنازل حديثة البناء التي تتكون من غرفتي نوم في البلديات الثلاث في مقاطعة ماجوينداناو/Maguindanao في الفلبين توفرها لهم الحكومة.

خريطة لمنطقة سلطان قدرات في الفلبين

وتم تسليم 200 وحدة سكنية دائمة بقيمة 80.775776.18 بيزو فلبيني إلى المستفيدين الذين تم تأهيلهم من قبل المسؤولين في وزارة الأشغال العامة بتاريخ 6 أكتوبر، في قرية كامب دارابان/Camp Darapa ، الواقعة في سلطان قدرات/Sultan Kudarat.

كما تم بناء 50 وحدة سكنية في قرية كيبلج/ Kibleg village، أوبي/Upi ، و 50 وحدة في قرية بينانتاو/Pinantao village ، بارانج/Parang ، و 100 وحدة في قرية كامب دارابان.

الفلبين تسلم 200 مسكنًا للإرهابيين المستسلمين

تسليم مفتاح رمزي لأحد المستسلمين- أخبار الآن

وسعى المشروع إلى تلبية الحاجة إلى منازل أفضل وأكثر أمانًا لعائلات المستسلمين، النازحين بسبب الصراع والأكثر فقرًا بين الفقراء.

وقام مساعد الوزير الأول عبد الله كوسين/Abdullah Cusain، وهو أيضًا مدير برنامج كابيانان/ KAPYANAN،، في منطقة بانغسامورو/ Bangsamoro ذاتية الحكم في منطقة مينداناو/Mindanao المسلمة، بتذكير المستفيدين بالعناية بمنازلهم، والتي تم توفيرها لهم من قبل حكومة بانغسامورو، وتحديداً مكتب رئيس الوزراء.

وقال كوسينفي: “نود أن نرى هذه الوحدات السكنية كمجتمعات نموذجية وأكثر من ذلك، نريد لهذه المجتمعات أن تولد بالفعل السلام والتفاهم فيما بينها”.

الفلبين تسلم 200 مسكنًا للإرهابيين المستسلمين

وأشار كوسينفي أيضًا إلى أن الحكومة تضغط من أجل الحصول على منزل سلمي ولائق بالإضافة إلى مجتمع موحد.

شكرت إحدى المستفيدين، نوريسا بندارايا إبراهيم Noraisa Pendaraya-Ebrahim ، حكومة بانغسامورو، والأشخاص الذين عملوا على إنجاح المشروع.

وكان العشرات من الإرهابيين من الجماعات الإرهابية الموالية لداعش مثل مقاتلي أبو سياف/Abu Sayyaf وموت/Maute وبانغسامورو الإسلامي من أجل الحرية/Bangsamoro Islamic Freedom Fighters قد استسلموا للدولة.

توفر الدولة الفلبينية جهود إعادة دمج مختلفة للإرهابيين المستسلمين مثل برامج الإسكان والتعليم المستمر والتدريب المهني والزراعة وغيرها.

ومع ذلك، يجب أن يخضع الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم ولديهم أوامر توقيف إلى نظام العدالة الجنائية.