شركة غوغل واليونسكو يتضامنان لتنمية مهاراتهم التربوية فيما يخص التعلُّم عن بُعد والتعلُّم الهجين

  • ستدعم اليونسكو، فضلاً عن ذلك، المعلمين في أوكرانيا.
  • أعلنت الشركتان بالتضامن مع وزارة التربية والعلوم في أوكرانيا بإنشاء برنامجاً كبيراً للتعاون فيما بينها من أجل إمداد المعلمين بخمسين ألف جهاز حاسوب.

اليونسكو وشركة غوغل قاما بتوزيع 000 50 جهاز حاسوب على المعلمين الأوكرانيين لمساعدتهم في تقديم خدمة التعليم عن بُعد، وذلك مواكبة لاحتفال العالم باليوم العالمي للمعلمين. وسينظَّم أيضاً تدريب للمعلمين على الأدوات الرقمية.

فقد أعلنت الشركتان بالتضامن مع وزارة التربية والعلوم في أوكرانيا بإنشاء برنامجاً كبيراً للتعاون فيما بينها من أجل إمداد المعلمين بخمسين ألف جهاز حاسوب. ويجري توزيع المجموعة الأولى من هذه الحواسيب التي يبلغ عددها 000 10 آلاف جهاز على المعلمين في مناطق دنيبرو وتشيرنهيف وسومي. وسيشمل التوزيع مناطق أخرى في البلد خلال الأسابيع المقبلة.

وستدعم اليونسكو، فضلاً عن ذلك، المعلمين في أوكرانيا من خلال تنمية مهاراتهم التربوية فيما يخص التعلُّم عن بُعد والتعلُّم الهجين. وتقوم منظمة Google.org، وهي الذراع الخيرية لشركة غوغل، بدعم اليونسكو في إعداد مجموعة من الموارد والدورات من أجل التنمية المهنية للمعلمين؛ وستركز هذه الموارد على الصحة العقلية، والدعم النفسي، والتعلُّم الاجتماعي والعاطفي، والتدريب الرقمي التربوي.

وستقوم شركة غوغل في إطار هذا الاتفاق بتزويد المدارس في أوكرانيا بإمكانية الانتفاع بالتحديث الخاص بالتعليم “Chrome Education Upgrade”، لكي تتمكن المدارس من ضبط إعدادات الأجهزة وإدارتها عن بُعد، وتتعاون الشركة مع شركاء محليين بغية تقديم التدريب على الأدوات الرقمية لقرابة 000 200 معلِّم عبر سلسلة من حلقات العمل والموارد. وستقدِّم اليونسكو في هذه الأثناء إمكانية الانتفاع الكامل بمواردها التعليمية الرقمية العديدة.