Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"كيف أكسر يدي".. الروس يبحثون على غوغل عن طريقة للهرب من قرار بوتين بالتعبئة للحرب في أوكرانيا

22/09/2022 . 00:18

Featured Image

جنود فوق دبابة في ساحة الحرب في أوكرانيا

موسكو (أخبار الآن)

"كيفية كسر اليد".. هكذا يبحث الروس عن طريقة للهرب من التعبئة الجزئية

  • الروس يبحثون عن حلول لعدم الذهاب للحرب في أوكرانيا
  • اعتقال المئات في احتجاجات ضد قرار بوتين

تصاعدت، في روسيا، عمليات البحث على محرك  غوغل عن "كيفية كسر اليد في المنزل" وذلك عقب بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن التعبئة الجزئية للسكان للقتال في أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي إن التجنيد الإجباري لن يطبق إلا على جنود الاحتياط، مع سريان المرسوم يوم الأربعاء.

وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو ، الذي تحدث بعد خطاب بوتين للأمة، إن 300 ألف رجل لديهم "خبرة عسكرية سابقة" سيتم استدعاؤهم الآن.

"كيف أكسر يدي".. الروس يبحثون على غوغل عن طريقة للهرب من قرار بوتين بالتعبئة للحرب في أوكرانيا

فبعد فترة وجيزة من عمليات البحث في غوغل عن "как сломать руку в домашних условиях" ، أو "كيفية كسر اليد في المنزل"، انفجرت في جميع أنحاء روسيا، مما أثار تكهنات بأن بعض الروس قد يتخذون إجراءات متطرفة لتجنب القتال في أوكرانيا.
ترتب Google Trends مصطلحات البحث من صفر إلى 100 خلال فترة زمنية ، حيث يمثل الصفر أقل نقطة اهتمام ويمثل 100 أكثرها.
وفقًا لبيانات المؤشرات للأيام السبعة الماضية، لم تكن هناك عمليات بحث مسجلة عن "كيفية كسر اليد في المنزل" في الساعة 2 صباحًا بالتوقيت الروسي، عندما بدأ بوتين خطابه.

وبحلول الساعة 4 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ارتفع البحث عن مصطلح إلى 38 من أصل 100، مما يدل على زيادة كبيرة في عمليات البحث عن العبارة.
وحذر بوتين دول الناتو من أن لدى روسيا "وسائل تدمير مختلفة" متاحة لها ، في إشارة محتملة إلى أسلحة نووية.

"كيف أكسر يدي".. الروس يبحثون على غوغل عن طريقة للهرب من قرار بوتين بالتعبئة للحرب في أوكرانيا

قالت السلطات في أربع مناطق خاضعة للسيطرة الروسية جزئيًا في أوكرانيا ، يوم الثلاثاء ، إنها ستجري استفتاءات بشأن الانضمام رسميًا إلى الاتحاد الروسي.

ومن المقرر أن يبدأ الاقتراع يوم الجمعة في دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريزهزهيا ، على الرغم من رفض القوى الغربية لشرعيته.
متحدثا في البيت الأبيض، أدان جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي لبايدن، ما أسماه "الاستفتاءات الصورية" التي "سيتم التلاعب بها".

وأضاف: "اسمحوا لي أن أكون واضحًا، إذا حدث ذلك.. فإن الولايات المتحدة لن تعترف أبدًا بمطالبات روسيا بأي أجزاء يُفترض أنها ضمتها إلى أوكرانيا. لن نعترف أبدًا بهذه المنطقة على أنها أي شيء آخر غير جزء من أوكرانيا."

تم التخطيط للاحتجاجات ضد التعبئة الجزئية مساء الأربعاء الساعة 7 مساءً. بالتوقيت المحلي، في مدن عبر روسيا، تم قمع المظاهرات السابقة ضد غزو بوتين لأوكرانيا بوحشية.

واعتقل أكثر من 200 شخص في تظاهرات في أنحاء روسيا احتجاجا على إعلان الرئيس فلاديمير بوتين في وقت سابق عن التعبئة الجزئية للمدنيين للقتال في أوكرانيا، حسبما أعلنت منظمة غير حكومية الأربعاء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.