الشرطة الروسية تعتقل محتجين في موسكو ضد التعبئة

  • خروج مظاهرات ضد قرار التعبئة الجزئية للحرب
  • تنديدات دولية ضد الرئيس الروسي

أُوقف أكثر من 200 شخص في تظاهرات في أنحاء روسيا احتجاجا على إعلان الرئيس فلاديمير بوتين في وقت سابق عن تعبئة جزئية للمدنيين للقتال في أوكرانيا، حسبما أعلنت منظمة غير حكومية الأربعاء.

بعد دعوة بوتين للتعبئة.. اعتقال أكثر من 200 محتج رافض للقرار في روسيا

صورة من احتجاجات في موسكو رفضا للتعبئة الجزئية- رويترز

وقالت وسائل إعلام روسية: : ”أعلنت مجموعة ”أو في دي-إنفو“ التي ترصد التوقيفات، أن 260 شخصًا على الأقل تم توقيفهم في احتجاجات في 20 مدينة“.

بعد دعوة بوتين للتعبئة.. اعتقال أكثر من 200 محتج رافض للقرار في روسيا

انتشر في وسط العاصمة الروسية عناصر من الشرطة مزودين بمعدات مكافحة الشغب كانوا يقومون بتوقيف متظاهرين، فيما أعلنت مجموعة “أو في دي-إنفو” التي ترصد التوقيفات، أن 260 شخصا على الأقل تم توقيفهم في احتجاجات في 20 مدينة.

بعد دعوة بوتين للتعبئة.. اعتقال أكثر من 200 محتج رافض للقرار في روسيا

الشرطة الروسية تعتقل متظاهرة على قرار بوتين بالتعبئة الجزئية- رويترز

واتهم مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأربعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعريض السلام العالمي “للخطر” بتهديده باستخدام السلاح النووي في الحرب في أوكرانيا.

من جهته حظ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء المجموعة الدولية على “ممارسة أقصى الضغوط” على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أبدى استعداده لاستخدام “كل امكانات ترسانته” ضد الغرب.وقال ماكرون على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن قرارات بوتين الذي أعلن أيضا عن تعبئة الاحتياطي “تؤدي إلى عزلة روسيا بشكل إضافي” مشيدا بالتصريحات الأخيرة من الصين والهند اللتين دعتا الى إنهاء الحرب في أوكرانيا.وأضاف “يجب أن نمارس أقصى الضغوط على الرئيس بوتين لكي يوقف هذه الحرب التي لم يعد لها أي معنى”.