كوريا الشمالية ترسل 12 مقاتلة إلى الحدود مع كوريا الجنوبية

  • حلقت 12 مقاتلة كورية شمالية في تشكيل الخميس خلال تدريبات عسكرية على ما يبدو
  • تم استدعاء 30 مقاتلة كورية جنوبية ردا على ذلك

 

حلقت 12 مقاتلة كورية شمالية في تشكيل الخميس خلال تدريبات عسكرية على ما يبدو، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، مؤكداً أنه استدعى 30 مقاتلة كورية جنوبية ردا على ذلك.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن ثماني مقاتلات وأربع قاذفات “أجرت رحلة تشكيلية شمال الحدود الجوية بين الكوريتين ويقدر أنها قامت بتدريبات جو-أرض”.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه يعتقد أن الطائرات الكورية الشمالية أجرت تدريبات على إطلاق النار “جو – أرض”.

وأضاف أن كوريا الجنوبية ردت بإرسال 30 طائرة حربية، فيما كانت محادثات سابقة للتقارب بين البلدين قد أخفقت في الوصول إلى تسوية.

وأطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق، صاروخين باليستيين تجاه مياهها الشرقية، وأجرت كوريا الجنوبية مناورات بحرية مع الولايات المتحدة واليابان قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية رداً على ذلك.

رداً على تدريبات أمريكية - كورية جنوبية.. تحليق 12 مقاتلة كورية شمالية

كوريا الشمالية توضح

من جانبها، أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، أن التجارب الصاروخية التي أجرتها في الآونة الأخيرة، عبارة عن “إجراء مضاد” للمناورات العسكرية المشتركة بين الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي، في وقت اعتبرت واشنطن هذه التجارب تهديداً للمجتمع الدولي، وتوعدت سيول باتخاذ إجراءات مضادة وصفتها بالقوية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان، إن هذه التجارب الصاروخية “هي الإجراء المناسب من جانب الجيش الشعبي الكوري ضد المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.