أليسيا بيبيرنو تبلغ 30 عاما أبلغت عائلتها بأنها موقوفة في إيران

  • عائلتها لم تتلق أي معلومات عنها منذ 4 أيام
  • الفتاة أوقفت الأربعاء في يوم عيد ميلادها الثلاثين

أكدت مسافرة إيطالية حول العالم أنها موقوفة في إيران وطلبت المساعدة، وفق ما أفادت عائلتها الاثنين في مواقف نشرتها الصحافة الإيطالية بعد أربعة أيام على إعلان توقيف تسعة أجانب في البلاد.

وقالت أليسيا بيبيرنو خلال اتصال هاتفي مقتضب مع عائلتها الأحد “أوقفوني وأنا في سجن في طهران. ساعدوني أرجوكم…”، وفق صحيفة “إل ميساجيرو” اليومية.

وأضافت بعد أربعة أيام على عدم تلقي عائلتها في روما أخبار عنها “أنا بخير ولكن يقول أشخاص أنهم هنا منذ أشهر وبدون سبب، أخشى ألا أخرج أبداً، ساعدوني”.

وأكدت الصحيفة أن الشابة التي تقوم بجولة حول العالم منذ ستة أعوام أوقفت الأربعاء في يوم عيد ميلادها الثلاثين. وأعلن والدها أن خلال الاتصال الأخير معها في ذلك اليوم كان من المقرر أن تذهب بنزهة بمناسبة عيد ميلادها مع أصدقاء من فرنسا وبولندا وايران.

ويضم حسابها على انستغرام صوراً لها في كل أنحاء العالم، وأحدثها في إيران حيث تتواجد منذ أكثر من شهرين.

وكتبت منظمة العفو الدولية على تويتر “نأمل أن تبذل وزارة الخارجية الإيطالية كل ما في وسعها للتوصل إلى إطلاق أليسيا بيبيرنو”.

والجمعة، أعلنت السلطات الإيرانية توقيف تسعة أجانب، من بولندا وإيطاليا وفرنسا على ارتباط وفق قولها مع الاحتجاجات الواسعة النطاق التي اندلعت عقب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً) بعد ثلاثة أيام من توقيفها في طهران لمخالفتها قواعد اللباس الإسلامي.

وأدى قمع الاحتجاجات إلى سقوط 92 قتيلاً على الأقل، وفق منظمة “ايران هيومن رايتس” غير الحكومية ومقرها في أوسلو.