القوات الأوكرانية تكشف عن إسقاط 8 طائرات انتحارية مسيرة إيرانية

أعلنت هيئة الأركان العامةللجيش الأوكراني أن القوات الأوکرانية أسقطت ثماني طائرات انتحارية مسيرة من صنع إيران خلال الهجمات الروسية.

وبحسب القوات الأوكرانية فإنه حتى الآن تم إسقاط عدة طائرات مسيرة إيرانية من طراز “شاهد 136” في حرب روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 13 سبتمبر، أعلنت القوات الأوكرانية أنه واجه للمرة الأولى “طائرات انتحارية مسيرة” من صنع إيران، استخدمتها روسيا ضد أوكرانيا، وأسقط إحداها.

إيقاف الدروس بعد حوادث عنيفة في جامعة مهمة في طهران

علقت الدروس الحضورية اعتبارا من الاثنين في أهم جامعة علمية في إيران بعد حوادث عنيفة مساء الأحد بين طلاب والقوى الأمنية في طهران على ما أفادت وكالة مهر للانباء.

وذكرت الوكالة “أعلنت جامعة الشريف للتكنولوجيا أن كل الدروس ستتم افتراضيا اعتبارا من الاثنين نظرا إلى أحداث سجلت مؤخرا وضرورة حماية الطلاب”.

زاد ثوران بركان الغضب في إيران تحت شعار «المرأة والحياة والحرية»، بعد مضي أكثر من أسبوعين على تفجر أحدث موجة من الاحتجاجات العامة. وطرح كبار المسؤولين الإيرانيين، أمس، «نظرية المؤامرة» في مواجهة حركة المسيرات المناهضة، وفرضت السلطات طوقاً أمنياً على الجامعات التي أصبحت مركز دائرة الحراك الاحتجاجي لليوم الثاني على التوالي.

وتحولت الاحتجاجات، التي اندلعت من محافظة كردستان في شمال غربي إيران، إلى الأكبر منذ سنوات للمطالبة بإسقاط المؤسسة الحاكمة.

أستراليا تستعد لإعادة عائلات مقاتلي داعش من سوريا..هل تنسج دول أخرى على منوالها؟

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية بأن الحكومة الأسترالية تستعد لإطلاق مهمة تهدف إلى إنقاذ عشرات الأستراليات وأطفالهن المحاصرين في مخيمي الهول وروج في شمال سوريا.

وأكدت صحيفة الغارديان من مصادر متعددة أن مهمة الإنقاذ أصبحت “وشيكة”.

وقالت الغارديان إن هناك أكثر من 20 امرأة أسترالية وأكثر من 40 طفلا هم من أرامل وأبناء مقاتلي تنظيم “داعش” القتلى أو المسجونين داخل معسكرات الاعتقال في الهول وروج.