الفلبين.. العثور على قنابل يدوية ومواد حربية في باسيلان لجماعة أبو سياف

استردت القوات الفلبينية قنابل يدوية ومواد حربية خلال عملية تطهير استهدفت عناصر خارجة عن القانون على صلة بجماعة أبو سياف Abu Sayyaf في مقاطعة باسيلان Basilan يوم السبت، حسبما ذكر الجيش الفلبيني.

كانت عناصر من كتيبتي المشاة الرابعة والستين والثامنة عشرة تقوم بعملية تطهير استهدفت ما يقرب من 40 من العناصر غير القانونية المرتبطة بمجموعة أبو سياف في قرية أوليتان، ببلدية أونكايا بوكان Ungkaya Pukan عندما عثروا عليها.

كما قدمت قوات من كتيبة المدفعية الميدانية الأولى دعما ناريا نحو موقع الهدف، وفقا لما ذكرته قيادة مينداناو Mindanao الغربية (وستمنكوم) في بيان.

أسفرت العمليات عن استعادة قاذفة قنابل يدوية ببندقية، وفوهة بندقية من طراز M16، وقنبلة بندقية، وقنبلة قنابل يدوية شديدة الانفجار من عيار 40 مم، ومخزن مسدس رشاش من طراز KG9، وخمسة هواتف خلوية، وزواج من واقي اليد من طراز M16، وأربعة ضماد، وهوائي تجاري طوله 20 قدما، ومجموعة تنظيف بندقية، وجهاز راديو تجاري مع شاحن، وذخائر متنوعة.

الفلبين.. الجيش يعثر على قنابل يدوية ومواد حربية في باسيلان

المعدات التي تمت مصادرتها من جماعة أبوسياف

وقال العميد دومينغو غوبواي Brig. Gen. Domingo Gobway، قائد فرقة العمل المشتركة -باسيلان Basilan، إن القوات البرية كانت تطارد الرجال المسلحين، “وتأكدوا من أن قواتنا ستكثف عملياتها القتالية والاستخباراتية ضد العناصر الخارجة على القانون في المقاطعة ونحن نتقدم في حملتنا ضد الجماعات المهددة في منطقة عملياتنا”

وقال الجنرال ألفريدو روزاريو Lt. Gen. Alfredo Rosario، قائد وستمنكوم، إن القوات المسلحة تدعم الهجمات، وتخترق معاقل العدو لتحييد الإرهابيين وقوانين أخرى.