Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

معلومات لا يعرفها الكثيرون عن الملكة إليزابيث الثانية

22/09/2022 . 06:07

لندن (أخبار الآن)

حقائق غير منتشرة عن الملكة إليزابيث الثانية

  • الملكة إليزابيث الثانية خلال العسكرية الملكية
  • كيف تربت الملكة الراحلة؟

تعد الراحلة الملكة إليزابيث الثانية واحدة من أشهر الملكات على مر التاريخ وأشهرهم على الإطلاق في العصر الحديث

إليكم بعض المعلومات عن الملكة التي ربما خفيت عن الكثيرين:

لم تذهب الملكة إلى المدرسة إطلاقا، إذ تلقت مع شقيقتها مارغريت تعليماً خاصاً داخل القصر.

تعد المرأة الوحيدة من العائلة الملكية التي عملت في الجيش البريطاني، وانضمت إليه في الحرب العالمية الثانية وعمرها 18 عاماً، وكانت تعمل كسائق عربة وميكانيكي أيضاً. كما تشاهدون في الصور

حفل تنصيبها في 2 يونيو 1953 كان أول تتويج بريطاني متلفز بالكامل؛ حيث لم يُسمح سابقا لكاميرات التلفزيون بدخول الدير أثناء تتويج والدها الملك جورج عام 1937.

لم تملك رخصة قيادة، لأنه حسب القانون البريطاني فإن الملكة أو الملك هو الشخص الوحيد الذي يحق له قيادة السيارات بدون رخصة.

وكذلك لم تملك جواز سفر حيث تستطيع السفر إلى خارج البلاد دون الحاجة إلى هذه الوثيقة، وذلك لأن جوازات السفر في بريطانيا تصدر بتوصية شخصية من الملكة لذلك يعد امتلاكها جوازا للسفر امرا زائد عن الحاجة

كانت تحتفل بعيد ميلادها مرتين، المرة الأولى في 21 أبريل نيسان وهو اليوم الحقيقي لميلادها، والمرة الثانية في يونيو حزيران وتسمى هذه الاحتفالية الرسمية لعيد ميلاد الملكة.

اشتهرت الملكة إليزابيث الثانية بحبها الكبير للحيوانات لا سيما الكلاب، فهي تملك أكثر من 30 كلباً، ولدى الملكة فيل وجاكوار وقندسان مقدمة لها من دول مختلفة.

كانت الملكة اليزابيث الثانية تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة، وأدت الكثير من الخطابات بهذه اللغة في مختلف المناسبات وفي مختلف البلدان.

وأخيراً فيما يخص كرة القدم فإنه يقال.. ويشاع أن الملكة كانت من محبي فريق أرسنال لكرة القدم ومن المعروف ان نادي ارسنال هو من أعرق الفرق الإنجليزية ويصنف مع أكبر أربعة أندية في البلاد.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.