بحيرة تشاد.. مقتل العشرات من داعش في ضربة جوية

  • ضربة جوية على وكر لداعش شمال شرق بحيرة تشاد
  • سلاح الجو النيجيري وفرق المشاة يواصلون تعقب العناصر الإرهابية

ضربت الطائرات المقاتلة العسكرية النيجيرية تجمعا كبيرًا للإرهابيين في جيوب داعش غرب إفريقيا/ISWAP في شمال شرق بحيرة تشاد ، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين بمن فيهم ثلاثة قادة.

وتقود المخابرات العسكرية هذه الضربات، بتنسيق من فرقة العمل الجوية، عملية هادن كاي/Operation Hadin Kai، التي استهدفت مخابئ الإرهابيين في رينوRino وجبولارام/Jibularam وكانجاروا/Kangarwa في منطقة مارتي/Marte وكوكاوا المحلية/Kukawa Local.

وانطلقت في ساعة مبكرة من يوم 14 سبتمبر 2022.

وقال ضابط مخابرات لـزاغلازولا ماكاما، المحلل الأمني ​​ومقاومة التمرد في بحيرة تشاد، إن أوّل اعتراض جوي مدمر استهدف مخابئ للإرهابي ومعسكر تدريب في رينو، مما أسفر عن مقتل عدد غير محدد من المقاتلين الإرهابيين.

وقالت المصادر إن قوات سلاح الجوية نفذت غارة أخرى في جبولارام/Jibularam أسفرت عن مقتل ثلاثة من قادة داعش والعديد من المقاتلين الآخرين.

وقال إن القادة يتألفون من محمد بالجي/Muhammed Balge ، المدعي العام/Chief Prosecutor، ملام شرومة/Mallam Chiroma ، ثاني قيادة، وأمير بشير/Amir Bashir ، الملقب بإبليس الشيطان/ibliss ، وهو قناص.

وقالت ذات المصادر “اثر معلومات استخباراتية ذات مصداقية وقابلة للتنفيذ حصل عليها العنصر الجوي في عملية هادن كاي ، قامت القوات بتحييد العديد من الإرهابيين الذين كانوا يتحركون في مركبتين في محور كانجاروا في كوكاوا إل جي إيه”.

مضيفة “فور تلقي نداء الاستغاثة، حلقت طائرات سلاح الجو على الفور إلى الموقع حيث اعترضت العديد من الإرهابيين وتحييدهم. وكشف انتشار القوات حول المنطقة أن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة في الضربات الجوية “.

وأشارت المصادر الاستخبارية إلى أن سلاح الجو ، الذي يعمل بالتنسيق مع قوات المشاة، سيواصل هجماته ضد الإرهابيين في الشمال الشرقي.