ضربات جوية تستهدف وكرين لداعش غرب أفريقيا في نيجيريا

  • تصفية العشرات من عناصر داعش غرب أفريقيا في منطقة نغالا النيجيرية
  • الجيش النيجيري يواصل عملياته  العسكرية ضد التنظيم الإرهابي

بعد القصف الجوي المستمر والقضاء على الإرهابيين، قام مقاتلو تنظيم داعش في غرب إفريقيا/ ISWAP بدفن 26 عنصرا في منطقة نغالا/Ngala الحكومية المحلية بولاية بورنو/Borno .

 

وتم القضاء على الإرهابيين في 9 سبتمبر ، في ضربات جوية منسقة للجيش النيجيري على معسكرين تابعين لداعش غرب أفريقيا في سيغير/Sigir وياروا كوا/Yarwa Kuwa في أطراف بحيرة تشاد/ Lake Chad.

قال ضابط استخبارات لـزغازولا ماكاما، خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد، “إن تقييم الأضرار من قبل مصادر موثوقة كشف عن مقتل العشرات من الإرهابيين في الغارات الجوية”.

ولفتت المصادر إلى أن طائرات مقاتلة هاجمت تجمعا للإرهابيين في منطقة السغير مما أدى إلى القضاء على 9 منهم على الفور فيما دمر مبنى كانوا قود حولوه إلى مسجد ومخزن.

وقالت المصادر إن غارات جوية أخرى شُنت على ياروا كورا أدت إلى تغذية 17 إرهابيا وإصابة عدد آخر.

وكشفت المصادر أن “مهمات استخبارات ومراقبة واستطلاع كشفت في وقت سابق أن كلا الموقعين يجتمع بهما عدد كبير للإرهابيين”.

ووفقا لذات المصادر، فقد استمرت الضربات الجوية المكثفة بقيادة المخابرات، والقصف المدفعي المكثف، والهجمات التي شنتها القوات العسكرية النيجيرية في عملية هادين كاي على مخابئ ومعاقل الإرهابيين في غابة سامبيسا الشمالية الشرقية في ولاية بورنو، لمدة أسبوع.

كما أكد ذات المصدر، أن “مع استمرار الإرهابيين في الانتقال من مخبأ إلى آخر، فإن القوات الجوية، التي تعمل بالتنسيق مع القوات، ستواصل هجماتها ضدهم “.