مجموعة فاغنر تحضر البيلاروسيين لـ”عملية خاصة” في أوكرانيا

  • قامت المجموعة بتدريب شركة أمنية خاصة
  • عُرض على المقاتلين البيلاروسيين 234 ألف روبل

 

يقال إن مرتزقة مجموعة فاغنر الروسية يستعدون لشركة أمنية خاصة مرتبطة بالنظام البيلاروسي لحملة تخريب سرية في أوكرانيا

وبحسب ما ورد ذهب مرتزقة مجموعة فاجنر الغامضون التابعون لفلاديمير بوتين إلى بيلاروسيا لإعداد المقاتلين هناك لعملية تخريبية في أوكرانيا .

وفقًا لقناة Telegram We Can Explain، قامت المجموعة بتدريب شركة أمنية خاصة مرتبطة بنظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو منذ بداية شهر أغسطس.

مجموعة فاغنر هي قوة شبه عسكرية روسية عملت مع بوتين في صراعات في جميع أنحاء العالم مثل سوريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والآن أوكرانيا.

تتكون المجموعة من مقاتلين مدربين تدريباً عالياً يكسبون ستة أضعاف رواتب الجنود الروس العاديين. تم تنظيمهم من قبل الأوليغارش يفغيني بريغوزين والنازيين الجدد ديمتري أوتكين.

شهد مشروعهم الجديد في بيلاروسيا زيًا كاكيًا منقسمًا، يشبه الزي الذي يستخدمه الجيش الأوكراني، يتم تسليمه عبر الحدود بهدف تنظيم هجمات تخريبية، وفقًا لمنفذ الأخبار الأوكراني Dialog .

وبحسب ما ورد عُرض على المقاتلين البيلاروسيين 234 ألف روبل روسي (3373 جنيهًا إسترلينيًا) للمشاركة في العملية السرية ، وهو رسم أعلى بثلاث مرات من أجرهم القياسي.

يمكننا أن نوضح أن مدربي Wagner قاموا بتحليل حوالي 500 شركة أمنية خاصة في بيلاروسيا واختاروا 50 مقاتلاً بعد المقابلات والتدريب المكثف.

من المفترض أن البيلاروسيين تلقوا دروسًا في كل شيء من الهندسة إلى الأسلحة النارية إلى الطب التكتيكي ويعتقد أيضًا أنهم سيشاركون في مهام استطلاع سرية على الأراضي الأوكرانية.