صياد برازيلي صاحب الـ44 عاما ظل في الثلاجة لمدة 11 يوما

  • الصياد أمضى 11 يوما في “ثلاجة” هائمة وسط المحيط الأطلسي
  • بعد إنقاذه أكد الرجل البرازيلي أنه عانى من العطش الشديد خلال تجربته المرعبة

في واقعة غريبة يصعب تصديقها نجا صياد برازيلي بأعجوبة بعد أن أمضى 11 يوما في “ثلاجة” عائمة وسط المحيط الأطلسي، حيث قفز فيها بعد أن غرق قاربه الخشبي.

القصة بدأت عندما غادر صياد برازيلي يُدعى روموالدو ماسيدو رودريغز صاحب الـ44 عاماً، أويابوك بولاية أمابا شمال البرازيل في أواخر يوليو الماضي، على متن قارب خشبي يبلغ طوله نحو سبعة أمتار أي ما يعادل (23 قدماً) في طريقه إلى إيليت لا مير.

ونقلت “ديلي ميل” البريطانية عن وسائل إعلام برازيلية، أن رودريغز خطط لقضاء بضعة أيام في البحر للصيد، وخلال رحلته بدأت المياه في التسرب إلى قاربه ليغرق في النهاية.

وفي محاولة منه للبقاء على قيد الحياة، صعد الرجل إلى ثلاجة كانت على متن قاربه، وقضى وقته في انتظار أي شيء قد ينقذه في وقت كان يعاني فيه من التعب وفقدان الطعام والماء حيث فقد الرجل بسبب ما مر به نحو خمسة كيلوغرامات من وزنه خلال 11 يوما.

وبعد مرور الأيام عثر طاقم سفينة صيد سورينامية على الصياد البرازيلي وقاموا بإنقاذه على بعد نحو 450 كيلومترا من المكان الذي غرق فيه قاربه حيث كان مصاباً بالجفاف وضربة شمس.

وبعد إنقاذه أكد الرجل البرازيلي أنه عانى من العطش الشديد خلال تجربته المرعبة، مضيفا أنه أعتقد بأنه سيتعرض للهجوم من قبل أسماك القرش.

وعندما وصل رودريغيز إلى اليابسة أمضى 16 يوما في السجن بسورينام لعدم وجود وثائق معه، ثم أعيد إلى البرازيل على متن رحلة جوية.