السلطات الأمريكية تتهم رجلاً بدعم داعش في نيو مكسيكو

قالت وزارة العدل الأمريكية إن رجلاً من ولاية نيو مكسيكو اتهم بمحاولة إنشاء مركز تدريب للأشخاص الراغبين في القتال في صفوف تنظيم داعش.

واتهمت هيئة محلفين فيدرالية كبرى في 23 أغسطس هيرمان ليفون ويلسون ، 45 عامًا ، من ألبوكيرك، بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية من خلال إنشاء “مركز داعش” في نيو مكسيكو ، وفقًا لبيان وزارة العدل.

وذكر البيان أن المركز يهدف إلى تعليم أيديولوجية تنظيم داعش وتوفير التدريب على “المناورات التكتيكية وفنون الدفاع عن النفس” والعمل كملاذ آمن للأفراد الذين يستعدون للسفر والقتال نيابة عن التنظيم في الولايات المتحدة وخارجها.

وقال البيان إن ويلسون، المعروف أيضًا باسم بلال معين عبد الله، ساعد في إدارة منصة على الإنترنت روجت للتجنيد لصالح داعش وناقشت الهجمات في الولايات المتحدة وخارجها.

لوم يرد ديفون فوكس، المحامي العام الفيدرالي الذي يمثل ويلسون، على الفور على طلب للتعليق.

وذكر ممثلو الادعاء إن رجلين حُكم عليهما في يوليو بتهمة تقديم الدعم لتنظيم داعش قالا إن ويلسون أدخلهما في التنظيم.

وقال البيان إن كريستوفر ماثيوز ، 36 عامًا ، من ساوث كارولينا وجايلين مولينا ، 24 عامًا ، من تكساس ، قالا إن ويلسون جعلهما متطرفين لـ “أيديولوجية داعش”.

من ناحية أخرى ، أقر عويس شودري (22 عاما) من نيويورك بأنه مذنب في التخطيط لشن هجوم بسكين في حي كوينز نيابة عن تنظيم داعش، حسبما أفادت وزارة العدل في بيان.