قوات سوريا الديمقراطية تعثر على خندق يخفي فيه إرهابيو داعش أسلحة

  • خلايا التنظيم عملت على فتح بعض الجدران
  • اعتقلت القوات 27 عنصراً في التنظيم

انطلقت عملية مداهمة نفذتها قوات سوريا الديمقراطية بناء على معلومات استخباراتية سابقة، مراسل أخبار الآن بدرخان أحمد رافق الوحدات الخاصة في مكافحة الإرهاب خلال تنفيذ المهمة، وحصل على صور حصرية.

الوحدات الخاصة في مكافحة الإرهاب تمكنت خلال هذه العملية من الكشف عن خندق تستخدمه خلايا التنظيم لإخفاء أسلحة أو أي شيء مشتبه، وتم اعتقال مشتبهين اثنين بتعاونهما مع داعش.

كما تُظهر المشاهد أن خلايا التنظيم عملت على فتح بعض الجدران لإنشاء ممرات خاصة لهم للتحرك من موقع لآخر.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه تمكنت قوات الأمن الداخلي من كشف 4 خنادق، واعتقال 27 عنصراً في التنظيم.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت حملة لتفتيش وتطهير مخيم الهول الذي يضم عائلات تنظيم داعش الإرهابي تحت اسم حملة “الإنسانية والأمن”.

صور حصرية لأخبار الآن.. قوات سوريا الديمقراطية تعتقل مشتبهين بتعاونهما مع داعش

صورة عامة لمخيم الهول. (أ ف ب)

وتتم الحملة على مراحل عدة، تبدأ بعمليات تمشيط ميدانية، وتنتهي بتسجيل بيانات القاطنين في المخيم، وأخذ بصمات اليد، وذلك للكشف عن خلايا مختبئين في الداخل.

العملية تركزت، الخميس، في القطاع الأول للمخيم، ومن المتوقع أن تستغرق الحملة أكثر من أسبوع في الداخل.

وجاء في البيان الذي نشره المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي على موقعه الرسمي: “أنهت قواتنا اليوم تمشيط و تفتيش جُزءً من الفيز الأول في مخيم الهول، ضمن المرحلة الثانية من حملة الإنسانية والأمن في المخيم، التي تم الإعلان عنها صباح الخميس، كما تم التأكيد على ثبوتيات القاطنين في ذلك الجُزء من خلال أخذ البصمات الخاصة بهم، كما ستقوم قواتنا وبمساندة قوات سوريا الديمقراطية بمتابعة الإجراءات ضمن الحملة”.