استسلام 5 من أعضاء جماعة أبو سياف طواعية في سولو جنوب الفلبين

استسلم أعضاء من جماعة أبوسياف Abu Sayyaf وهم بارينج 31  ولاتيب 32 عاما وقيصر  34 عاما وبوي مها 36 عامًا .

وبعد استسلامهم سلموا أيضًا بندقيتين من طراز M1 Garand وثلاثة مسدسات من عيار 0.45 وفقًا لبيان صادر عن فرقة المشاة الحادية عشرة بالجيش الفلبيني.

الاستسلام جاء بعد جهود فرقة عمل بلدية تاليباو Talipao لإنهاء النزاع المسلح المحلي (MTF-ELAC) وتم تقديمها إلى قائد قوة المهام المشتركة (JTF) سولو Sulu الميجر جنرال إغناتيوس ن. باتريمونيو Commander Maj. Gen. Ignatius N. Patrimonio في بلدة تاليباو Talipao في 1 أغسطس 2022.

الفلبين.. استسلام 5 من أعضاء جماعة أبو سياف طواعية في سولو

استسلام 5 من عناصر أبو سياف (أخبار الآن)

روى “أماه” معاناته مع مجموعة رادولان وحول انتقالهم  الدائم من مكان وذلك من أجل التهرب من القوات الحكومية، الذين يسعون إلى إرجاعه لعائلته وإدراكه لقضيتهم غير المجدية.

كما أشار “أماه” إلى أن عصابات أبو سياف لم يعد بإمكانها توحيد صفوفهم ولم  تعد تتمتع بدعم المجتمع، مما دفعه للعودة إلى القانون.

الفلبين.. استسلام 5 من أعضاء جماعة أبو سياف طواعية في سولو

سلّم المستسلمون أسلحة

ينسب الجنرال أوجينيو سي بوكيو Brig. Gen. Eugenio C. Boquio ، قائد لواء المشاة 1101 ، الفضل إلى الاستسلام الطوعي لأعضاء ASG للجهود التعاونية التي تبذلها Talipao MTF-ELAC ، وكتيبة القوات الخاصة الثانية التابعة لـ JTF Solu والمخابرات.

قال العميد تاليباو نيفوكادنيزار أ. تولاوي Mayor Nivocadnezar I. Tulawie إن المنشقين عن جماعة أبو سياف سيتم مساعدتهم في إطار برنامج التكامل الاجتماعي المحلي، وهو برنامج مشترك بين وحدات الحكومة المحلية في سولو و JTF سولو. وأشاد باتريمونيو بالجهود المبذوبة والتي أدت بعناصر أبو سياف للاستسلام.

الفلبين.. استسلام 5 من أعضاء جماعة أبو سياف طواعية في سولو

الجيش الفلبيني (أخبار الآن)

وقال العمدة: “بينما نظل صامدين في حملتنا لإنهاء الإرهاب في سولو ، فإننا نناشد أعضاء جماعة أبو سياف المتبقين لإلقاء أسلحتهم والعودة إلى القانون والاستفادة من برنامج إعادة الإدماج الحكومي والتواجد مع عائلاتهم”.