الشرطة الوطنية الفلبينية تتعهد بمواصلة مراقبة السلام في سولو

  • تعهدت الشرطة الوطنية الفلبينية بمواصلة مراقبة السلام والنظام في سولو
  • تعطى الأولوية للمناطق التي توجد فيها حاجة ماسة لنشر المزيد من الأفراد بسبب تصاعد حالة العنف

 

تعهدت الشرطة الوطنية الفلبينية بمواصلة مراقبة السلام والنظام في سولو Sulu على الرغم من التلويح بالأعلام البيضاء من قبل حوالي 100 من أعضاء جماعة أبو سياف Abu Sayyaf السابقة التي تم إضفاء الطابع الرسمي عليها من خلال حفل يوم السبت.

قال رئيس الحزب الوطني التقدمي، اللفتنانت جنرال فيسينتي داناو جونيور Gen. Vicente Danao Jr، إن الطريق إلى تحقيق سلام دائم لا يزال أمامنا لأن الحملة ضد الإجرام وانعدام القانون تنطوي على عملية معقدة.

أضاف: “استسلامهم هو علامة فارقة لكننا نعد أنفسنا لجعل الأمور تعمل لصالحهم.

وقال داناو في بيان “نريد تجنب وضع مماثل عندما يتم إقناعهم و / أو غيرهم من المجندين الجدد بعدم الانضمام إلى المتمردين بدافع الخداع”.

يعتقد داناو Danao أن الوقت حان ليثبت للعائدين المتمردين أن قرارهم بالعودة إلى حظيرة القانون هو خيار حكيم، يجب أن نتأكد من أنهم يشعرون أن الحكومة قادرة على مساعدتهم على البقاء والازدهار في الحياة.

وقال داناو إن الحزب الوطني التقدمي لديه هذه المهمة الفطرية لإبعادهم عن الأذى، وكذلك الحال بالنسبة لبقية أبناء وطننا.

وأكد داناو أن الحزب الوطني الفلبيني يقوم بالتنسيق المستمر مع القوات المسلحة الفلبينية وغيرهم من المسؤولين عن تطبيق القانون لمراقبة تحركات الجماعات المتمردة والإرهابية الموجودة في سولو Sulu وغيرها من المناطق “الحمراء” المحددة.

تعطى الأولوية للمناطق التي توجد فيها حاجة ماسة لنشر المزيد من الأفراد بسبب تصاعد حالة العنف بما أن تقييم التهديد مستمر.

وقال داناو: “في غضون ذلك ، يواصل البرنامج الوطني الفلسطيني تنفيذ البرامج وأنشطة التوعية في المناطق النائية لتقريب الخدمات الأساسية منها”.

وأدى أعضاء جماعة أبو سياف Abu Sayyaf المائة السابقون يمين الولاء للفلبين في ذلك الحفل الذي أقيم في يوم أوال المحرم أو رأس السنة الهجرية.

قاد وزير الداخلية والحكومة المحلية بنجامين أبالوس الابن Benjamin Abalos Jr مراسم أداء القسم فى مدينة باتيكول Patikul بعد أن قدمها الميجور جنرال باتريك فيلاكورتي chief Maj. Gen. Patrick Villacorte رئيس الشرطة الوطنية الفلبينية – قوة العمل الخاصة (PNP-SAF).