تدريبات للقوات الخاصة الفلبينية في معقل سابق لجماعة أبو سياف

  • التدريبات امتدت على شبكة الطرق التي تم افتتاحها مؤخراً
  • شارك في التمرين جنود من 6SFC من كتيبة القوات الخاصة الثانية للجيش
  • التمرين ساعد في تكوين شراكة قوية بين وحدتي النخبة في حالة نشوب نزاع مسلح

أجرت القوات الخاصة للجيش والشرطة الفلبينية تدريبات على التشغيل البيني في منطقة كانت معقلاً سابقاً لجماعة أبو سياف الإرهابية في مقاطعة سولو الأربعاء.

وقال النقيب رون فيلاروسا ، قائد سرية القوات الخاصة السادسة في الجيش في بيان “إن التدريبات امتدت على شبكة الطرق التي تم افتتاحها حديثًا والتي يبلغ طولها 7 كيلومترات في مجمع سينومان ، مروراً بقرى بارانجاي (قرى) بود بونجا وسينومان العليا التي تم تحريرها مؤخرًا. وصولاً إلى مسجد ماس والخروج باتجاه Barangay Kagay في بلدية Talipao”.

شارك في التمرين جنود من 6SFC من كتيبة القوات الخاصة الثانية للجيش (2SFB) وكتيبة العمل الخاصة السابعة التابعة للشرطة الوطنية الفلبينية – قوة العمل الخاصة (PNP-SAF).

قال فيلاروسا إن النشاط سمح أيضًا لجنود PNP-SAF باختبار مركباتهم 4 × 4 لجميع التضاريس في المناطق الجبلية والداخلية في Sinumaan.

وأضاف: “عند النزول ، واجهت القافلة أمطارًا غزيرة ، مما عرض الجنود لظروف صعبة على الطريق”.

وأضاف فيلاروسا أن التمرين ساعد في تكوين شراكة قوية بين وحدتي النخبة في حالة نشوب نزاع مسلح.

في وقت مبكر من هذا الشهر ، افتتحت فرقة المشاة الحادية عشرة في الجيش وقائد فرقة العمل المشتركة – سولو الميجور جنرال إغناتيوس باتريمونيو رسميًا شبكة طرق Sinumaan غير الممهدة، والتي تم بناؤها في غضون ثلاثة أسابيع من خلال الجهود المشتركة لـ 2SFB والكتيبة الهندسية 545 التابعة للجيش.

وقال باتريمونيو إن المشروع ، الذي تم تنفيذه بالشراكة مع الحكومة المحلية ، هو دليل ملموس على أن السلام والتنمية المستدامين قريبان من سولو.