Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش في نيجيريا يقتل العديد من إرهابيي داعش ويحرر مختطفين

01/07/2022 . 04:39

Featured Image

أفراد من قوات الأمن النيجيرية. (غيتي)

نيجيريا (أخبار الآن)

حصيلة قتلى بوكو حرام وداعش ترتفع في نيجيريا

  • بعد المواجهة تمكنت القوات من إنقاذ ستة (6) مدنيين مختطفين
  • تم اكتشاف العديد من صهاريج التخزين والمخابئ

استجابت العمليات العسكرية، حضارين دجي، لنداء استغاثة ضد الأنشطة الإرهابية في رافين دنكورا في منطقة الحكومة المحلية في باكورا بولاية زمفارا.

واشتبكت القوات مع الإرهابيين في تبادل لإطلاق النار حيث كانوا يحاولون اختطاف مدنيين أبرياء.

بعد المواجهة تمكنت القوات من إنقاذ ستة (6) مدنيين مختطفين وتحييد 2 من قطاع الطرق في هذه العملية.

وتشمل العناصر التي تم استردادها 2 AK 47 ، 1x 36 قنبلة يدوية ، 2 x هاتف خلوي ومجموع مائتين وتسعة عشر ألف (211،915.00).

 

المنطقة الجنوبية الجنوبية

نفذ المشاركون في عملية DAKATAR DA BARAWO بين 17 و 19 يونيو 2022 عمليات التزويد بالوقود غير القانوني وسرقة النفط وعمليات متنوعة أخرى في أجزاء مختلفة من ولايتي دلتا وريفرز.

وتم اكتشاف العديد من القوارب الخشبية وصهاريج التخزين وحفر المخابئ المحملة بزيت غاز السيارات المكرر غير القانوني.

كما تم اكتشاف إجمالي تسعمائة وثلاثين ألف (930،000) لتر من زيت غاو للسيارات ومليون ومائة وخمسون ألف (1،150،000) لتر من النفط الخام المسروق.

 

عملية قبضة الأخطبوط

وبالمثل، نفذت عملية OCTOPUS GRIP بين 16 و 26 يونيو 2022 2022 عمليات ضخمة لمكافحة التزويد بالوقود وتكرير النفط وسرقة النفط الخام في أجزاء مختلفة من المنطقة الجنوبية.

وتم اكتشاف العديد من صهاريج التخزين والمخابئ والقوارب المحملة بالنفط الخام والمنتجات المكررة غير القانونية من قبل القوات.

خلال هذه الفترة، تم رصد ما مجموعه مليونان ومائة وأربعة وأربعون ألفًا (2،144،000) لتر من زيت غاو للسيارات، ومليونان وستمائة وستون (2660.000) لتر من النفط الخام المسروق، وأربعة عشر ألفًا (14000) لتر من وقود المحرك الممتازة.

تراكميًا، في منطقة الجنوب في محاربة لصوص النفط وتكرير النفط غير القانوني، رصد ما مجموعه ثلاثة ملايين وأربعة وسبعون ألفًا (3.074.000) لترًا من زيت غاز السيارات، وثلاثة ملايين وثمانمائة ثم ألف (3.810.000) لتر من النفط الخام، تم اكتشاف أربعة عشر ألفًا (14000) لترًا من الروح الحركية المتميزة وأربعة عشر ألفًا (14000) لترًا من الكيروسين ثنائي الغرض. كما تم القبض على 26 لصوص نفط و 29 مركبة و 68 قاربا خشبيا و 9 زوارق سريعة وغيرها من المعدات.

 

المنطقة الشمالية الوسطى

احتجزت قوات WHIRL STROKE أثناء قيامها بدورية في منطقة Udei العامة في منطقة الحكومة المحلية في Guma بولاية Benue، مقطورة تحمل رقم التسجيل ABUJA KWL 846 XB على طول طريق Udei-Makurdi Lafia محملة بالكامل بخطوط السكك الحديدية التي تم تخريبها.

ونتيجة لذلك، تم إلقاء القبض على جميع الأشخاص السبعة الذين كانوا على متن السيارة. تم تسليم السيارة والمشتبه بهم للسلطة المختصة لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

وفي سياق متصل ، قامت قوات عملية WHIRL STROKE باعتقال السيد أردو مانو عبد الرحمن مارنيو، وهو تاجر أسلحة مشتبه به متخصص في تأجير الأسلحة للخاطفين والعناصر الإجرامية الأخرى في ولاية تارابا.

يتضمن العنصر الذي تم استرداده من المشتبه به 4 هواتف محمولة ومبلغ أربعة وسبعين ألفًا وثلاثمائة وأربعين نايرا (74،340.00).

كما أجرى زكي إيبيام عمليات مداهمة في مخبأ للخاطفين في مارابا في أوكيونغو إتيولوف وارد في منطقة أوكوم الحكومية المحلية بولاية بينو، حيث تم إلقاء القبض على أحد السيد إيشن غباكا البالغ من العمر 65 عامًا وزوجته السيدة سالومي غباكا ، وهي متعاونة في قطاع الطرق.

وبالمثل ، في 24 يونيو / حزيران 2024 ، ألقت القوات في دورية تطهير القبض على أربعة (4) خاطفين مشتبه بهم في منطقة مجلس إيغومالي بمنطقة الحكومة المحلية بولاية بينو في أدو ، وقد تم تسليم جميع المجرمين الموقوفين إلى الشرطة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية.

علاوة على ذلك، في 26 يونيو 2022، نفذت القوات الخاصة عملية مداهمة على قطاع طرق مختبئين في قرية مباهووهي في جناح مجلس أوانج في منطقة كاتسينا-ألا الحكومية المحلية بولاية بينوي. خلال العملية ، تم تحييد 3 قطاع طرق وتم إنقاذ المواطن المختطف السيد أوفا تيسا الذي كان في حالة ضعف في المخبأ مصابًا بجروح وهو يخضع حاليًا للعلاج، كما تم العثور على بعض العناصر بما في ذلك دراجة نارية 1x ، وهاتفين خلويين من بين أشياء أخرى قبل إزالة المخبأ.

 

منطقة شمال شرق

كثفت قوات عملية HADIN KAI في المنطقة الشمالية الشرقية من وتيرة عملياتها، ونفذت القوات عدة أنشطة عملياتية في بودوا، وطريق باما - بولكا ، وقرية تووي ، وطريق كوندوغا - كاوري ، وبريما في دامبوا موتور بارك ، وتاشانغوتو ، وبنيشك ، وكوكانيتا ، وجميعها في ولاية بورنو.

وقد أدت هذه العمليات إلى إنقاذ المخطوفين، وتحييد الإرهابيين، واعتقال غيرهم، واستعادة الأسلحة والذخائر وغيرها من المواد ذات الصلة بالأمن.

في 17 و 18 يونيو 2022 ، واجهت القوات المكونة من 152 كتيبة في بودوا في منطقة الحكومة المحلية بولاية بورنو الفارين من بوكو حرام الإرهابي / تنظيم داعش في غرب إفريقيا، واشتبكت مع الإرهابيين وفي المواجهة تم تحييد 7 إرهابيين و 14 رأسًا من الماشية، و تم انتشال 3 دراجات.

في 21 يونيو 2022 اعتقلت القوات بعض المتعاونين الإرهابيين وموردي الخدمات اللوجستية. وتم القبض على مالام أباشا عثمان في بنشك، ومالام إبراهيم جيرا على طول طريق دامبوا - بيو ، ومالام إبراهيم جيرا، مورد بترول إرهابي سيء السمعة.

ونتيجة لذلك ، تمكنت القوات من تحييد 11 إرهابيا ، واعتقلت 11 واستردت 14 رأسًا من الماشية ، وبندقيتين من طراز AK47 ، و 3 دراجات ، وبندقيتين محليتين ، و 90 طلقة من عيار 7.62 ملم ، وسيارة غولف 2. كما استمر أعضاء بوكو حرام الإرهابيون في الاستسلام لقواتهم في مواقع مختلفة في مسرح العمليات في الفترة ما بين 1-15 يونيو 2022 ، ليصبح المجموع 4770 منهم 864 من الذكور البالغين و 1415 امرأة و 2490 طفلاً. تم تحديد وتوثيق جميع أفراد وعائلات جماعة بوكو حرام الإرهابية / تنظيم داعش في غرب إفريقيا الذين تم تسليمهم بينما تم تسليم جميع العناصر التي تم القبض عليها واستعادتها إلى السلطة المختصة لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

 

منطقة الجنوب الشرقي

في 25 يونيو 2022 ، قام فريق مشترك من الأجهزة الأمنية بقيادة فوج المدفعية 302 بتنفيذ عملية مداهمة على معسكرات الأشخاص المستقلين المحظورين في بيافرا وشبكة الأمن الشرقية في أوكبور في منطقة الحكومة المحلية بجنوب نيوي. بعد معركة شرسة بالأسلحة النارية ، تم تحييد اثنين من المجرمين، واسترداد العديد من العناصر من معسكرهم والتي تشمل بندقيتين من طراز AK47 ، وبندقيتين تعملان بمضخة ، ومسدس دنماركي ، و 3 مخازن ، و 5 عبوات ناسفة بدائية مصنوعة من الجل المائي ، و 3 مجموعات مولدات ، وسيارة دفع رباعي ، وهاتفين خلويين. علاوة على ذلك ، في 27 يونيو 2022 ، اكتشفت القوات الخاصة مخبأ سيئ السمعة للراحل Double Lion وهو إرهابي سيئ السمعة بعد إطلاق النار على أحد أعضاء العصابة المجرمين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.