Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصين.. مبالغ مالية ضخمة للمبلغين عن الجواسيس

09/06/2022 . 11:09

Featured Image

بكين (سي ان ان)

الصين ترصد مكافآت مالية لكل من يبلغ عن المتعاونين مع الخارج

  • السلطات الصينية تكثف حملة مما تعتبره تهديدات متزايدة من عمليات التجسس
  • تتراوح المكافآت من 1500 دولار إلى 15 ألف دولار
  • يجب أن تكون المعلومات جديدة بالنسبة للسلطات

تواصل الصين عملها الاستخباري على شعبها وترصد مبالغ مالية لكل من يبلغ عن من يعرضون الأمن القومي للخطر حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

حيث تقدم مكافآت نقدية تصل إلى 15 ألف دولار للمبلغين عن المخالفين.

وقالت الشبكة الأمريكية إن السلطات الصينية تكثف حملة استمرت لسنوات للتخلص مما تعتبره تهديدات متزايدة من عمليات التجسس الأجنبية و"القوات المعادية".

ويتم تصنيف المكافآت النقدية إلى أربعة مستويات بناءً على قيمة المعلومات، حيث تتراوح من أقل من 10000 يوان (1500 دولار أمريكي) إلى أكثر من 100 ألف يوان (15 ألف دولار).

والمعلومات المبلغ عنها في أشخاص أو إجراءات معينة، ويجب أن تكون جديدة بالنسبة للسلطات. كما يمكن تقديم التقارير شخصيًا أو عبر الإنترنت أو بالبريد أو من خلال الخط الساخن لأمن الدولة.

في عام 2017، بدأت حكومة بلدية بكين في تقديم مكافآت تصل إلى نصف مليون يوان (75 ألف دولار) لأي شخص يساعد في كشف جاسوس.

في غضون عام، تلقت السلطات ما يقرب من 5000 تقرير ووزعت مكافآت على المخبرين بدءًا من الباحثين العلميين إلى سائقي سيارات الأجرة، وفقا لما ذكرته صحيفة "بكين نيوز" الحكومية.

وتهدف الإجراءات الجديدة إلى توحيد مثل هذه المكافآت وتحفيز الجمهور، حسبما قال ممثل وزارة أمن الدولة لصحيفة "ليغال ديلي" التي تديرها الدولة.

ونقل عن ممثل الوزارة قوله إن "صياغة الإجراءات تساعد على تعبئة حماس الجماهير بشكل كامل لدعم ومساعدة أعمال الأمن القومي، وحشد قلوب الناس ومعنوياتهم وحكمتهم وقوتهم".

وتأتي اللوائح أيضا في الوقت الذي يروج فيه المسؤولون الصينيون بأن الصين تتعرض لتهديد خطير ومستمر من "قوى أجنبية معادية" من المفترض أنها تسعى للتسلل وتقويض البلاد بكل طريقة ممكنة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.