مؤتمر أبل السنوي يقدم آخر منتجات العلامة الأنجح في العالم

  • انطلاق مؤتمر أبل السنوي عن بعد
  • أبل تقدم نظام iOS16

انطلق مؤتمر أبل السنوي للمطورين والمطورات أشغاله “WWDC” وتم عرض البرامج الجديدة القادمة الخاصة بأجهزتها الأكثر شعبية.

وكشفت الشركة العالمية أن أيفون 16 الجديد يمكن المستخدم من التحكم بشاشة القفل في iOS 16 وإضافة تطبيقات مصغرة.

وستحصل شاشة القفل لأيفون القفل 16 على مزايا تخصيص هي الأكبر منذ اطلاق نظام iOS.

كما أعلنت أبل أن المشروع يضم 34 مليون مطور حول العالم.

وستكشف أبل بعض التفاصيل المهمة حول منتج جديد يتم الترويج له منذ فترة طويلة، وهو قيد التطوير، سيكون من أبرز اختراعات الشركة للعام الحالي.

وطورت العلامة الشهيرة في تطبيق الرسائل، حيث أصبح بإمكان المستخدمين استعمال ميزة تعديل الرسائل المرسلة أو التراجع عن الارسال.

ومع أخر التحديثات لهاتف أبل، يمكن الآن تخصيص شاشة قفل خاصة مع ميزة التركيز لكل وضع والتي تمكنك من الوصول للتطبيقات والاشعارات التي تخصصها.

وقدمت خدمات الهواتف الجديدة تحسينات على ميزة النص الحي حيث أصبحت تتعرف على النصوص في الفيديو وكذلك تحدد الأجسام وتجعلها ملصقات مباشرة.

وتم تضمين ميزة مشاركة الصور أو ألبوم مشترك مع مجموعة أشخاص تصلهم الصور الجديدة بنفس الوقت، ويتمتع الجميع بالقدرة على تعديل الصور أو حذفها.

أعلنت أبل أيضا عن تحسينات على مزايا القيود والرقابة الأبوية أصبحت أسهل وطريقة الانشاء والتحكم أسرع.

كما أعلنت أبل خلال افتتاح مؤتمرها السنوي عن ميزة الدفع بالأقسام Apple Pay Later في كل مكان يقبل أبل باي بدون أي رسوم إضافية.

ومن خلال محفظة أبل Wallet أصيح يمكن للمستخدم أن يتحقق من هوية الشخص بشكل مباشر والدفع فيما بعد.

 

أدوات جديدة لتطبيق البريد

وسيكون بوسع المستخدمون في النظام الجديد جدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت مبكر، حتى أن لديهم فرصة لإلغاء تسليم الرسالة قبل أن تصل إلى البريد الوارد للمستلم. يكتشف تطبيق البريد بذكاء ما إذا كان المستخدم قد نسي تضمين جزء هام من رسالته، مثل أحد المرفقات. كما يتوفر للمستخدمين خيار إعادة إظهار الرسائل بأي وقت وتاريخ عبر ميزة Remind Later، وتستخدم اقتراحات ميزة Follow Up التكنولوجيا الذكية لتذكير المستخدمين تلقائياً بمتابعة رسالة بريد إلكتروني إذا لم يتلقوا رداً لها. يشتمل تطبيق البريد أيضاً على أكبر عملية مراجعة للبحث، ويستخدم تقنيات متطورة لتقديم نتائج أكثر صلة ودقة واكتمال. يستطيع المستخدمون رؤية رسائل البريد الإلكتروني الحديثة، وجهات الاتصال، والمستندات، والروابط فور البدء بالبحث عن رسائل بريد إلكتروني.

الجيل الجديد من CarPlay

كما أعلنت الشركة عن ميزات “كار بلاي” CarPlay  الجديدة التي ستوفر محتوى جديد لشاشات متعددة داخل السيارة، مما يخلق تجربة موحدة ومتسقة. ويتيح التكامل الأكثر عمقاً مع السيارة للمستخدمين القيام بأشياء مثل التحكم في الإشعاع أو تغيير المناخ مباشرة من خلال CarPlay، وباستخدام بيانات السيارة، وسيعرض CarPlay السرعة ومستوى الوقود ودرجة الحرارة وغير ذلك على لوحة العدادات بكل سلاسة. بإمكان المستخدمين تخصيص تجربة القيادة عن طريق اختيار تصميمات مختلفة لأجهزة القياس، ومع الدعم الإضافي للأدوات، يستطيع المستخدمون الحصول على معلومات سريعة من تطبيقي الطقس والموسيقى مباشرة على لوحة القيادة في سيارتهم. سيتم مشاركة المزيد من المعلومات حول الجيل الجديد من CarPlay في المستقبل، وسيبدأ الإعلان عن المركبات في أواخر العام المقبل.

الخرائط

ويدعم تطبيق الخرائط في iOS 16 ‏ التخطيط مسبقاً لما يصل إلى 15 محطة توقف، ومزامنة المسارات تلقائياً من Mac إلى آيفون عندما يصبحون جاهزين للانطلاق. كما يوفر تطبيق الخرائط تحديثات وسائل النقل للمستخدمين، مما يسهل على الركاب معرفة تكلفة رحلتهم، وإضافة بطاقات المواصلات إلى تطبيق Wallet، ومعرفة انخفاض الأرصدة في البطاقات، وتجديد بطاقات المواصلات، كل ذلك من دون مغادرة تطبيق الخرائط.

نظام التشغيل watchOS 9 للساعات الذكية

كشفت شركة أبل اليوم عن نظامwatchOS 9 ، الذى يوفر ميزات جديدة وتجارب محسّنة لنظام التشغيل القابل للارتداء، وسيكون لدى مستخدمىApple Watch  الآن المزيد من وجوه الساعة للاختيار من بينها، مع تعقيدات أكثر ثراءً توفر المزيد من المعلومات وفرصة التخصيص.

وفى تطبيق Workout المحدث، تساعد المقاييس المتقدمة، والمشاهدات، وخبرات التدريب المستوحاة من الرياضيين ذوى الأداء العالى، المستخدمين فى الارتقاء بتمارينهم إلى المستوى التالى

ويجلب watchOS 9 مراحل السكون إلى تطبيق Sleep، وتوفر ميزة AFib History الجديدة التى تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) رؤى أعمق لحالة المستخدم. يُسهل تطبيق الأدوية الجديد على المستخدمين إدارة وفهم وتتبع الأدوية بسهولة وسرية.

وقال جيف ويليامز، رئيس العمليات فى Apple: “يحب المستخدمون حول العالم Apple Watch لمساعدتهم على البقاء على اتصال مع من يحبونهم، وأن يكونوا أكثر نشاطًا على مدار اليوم، وإدارة صحتهم بشكل أفضل”، “هذا الخريف، يأخذ watchOS 9 تجربة Apple Watch إلى المستوى التالى من خلال رؤى مثبتة علميًا حول اللياقة البدنية والنوم وصحة القلب، مع تزويد المستخدمين بطرق أكثر إبداعًا لجعل Apple Watch خاصتهم.”

 

 نظام تشغيل جديد لآيباد أبل بميزات فريدة

قالت أبل إن نظام التشغيل الجديد iPadOS 16 يتيح خاصية جديدة للتعاون فيما بين التطبيقات على أجهزة آيباد تمكن المستخدمين من استخدام التطبيقات المختلفة في نفس وقت إجراء محادثات نصية على سبيل المثال.

وأضافت، عبر نظام التشغيل الجديد iPadOS 16، يمكن الرد على الاتصالات الهاتفية أو اتصالات الفيديو وإجراءها خلال استخدام التطبيقات والمتصفحات المختلفة، ومتابعة تحديثات تطبيقات الاتصالات وإجراء مكالمات مجمعة، كل ذلك خلال استخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت.

وعبر نظام التشغيل الجديد iPadOS 16، أعلنت أبل عن إجراء ترقيات للعديد من التطبيقات، كانت قد تلقت طلبات عدة لتحديثها من المطورين والمستخدمين، بما في ذلك تطبيق Files، وتطبيق Calendar.

 

وينعقد هذا المؤتمر افتراضياً ويعرض أحدث نظام تشغيل لها، “iOS 16″، والذي قد يشتمل على مركز إشعارات مُجدَّد وقفل شاشة لأجهزة أيفون بالإضافة إلى ميزات صحية.

وتحظى هذه الفعالية العالمية بمتابعة كبيرة من عشاق شركة آبل، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها الجديدة.