Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف يمكن أن نساهم في يوم البيئة العالمي؟

06/06/2022 . 11:46

Featured Image

دبي (أخبار الآن)

تلوث البيئة يعرض كوكب الأرض في خطر

  • تم الاحتفال بيوم البيئة العالمي لعام 2022 تحت شعار لا نملك سوى أرض واحدة
  • هناك العديد من السلوكيات الأخرى للمحافظة على البيئة, كالتخلص من البلاستيك

يعد يوم البيئة العالمي لعام 2022 أحد أكبر الأيام الدولية احتفالاً بالبيئةيتم الاحتفال بيوم البيئة العالمي في يوم 5 يونيه/حزيران من كل عام، منذ عام 1973، وذلك بإشراك الحكومات والأعمال التجارية والمواطنين لمعالجة القضايا البيئية الملحة.

وتم الاحتفال بيوم البيئة العالمي لعام 2022 تحت شعار لا نملك سوى أرض واحدة، داعياً إلى تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة. لا نملك سوى هذا الكوكب فهو موطننا الوحيد، وعلينا حماية موارده المحدودة.

’’لا نملك سوى أرض واحدة‘‘ كان شعار مؤتمر ستوكهولم لعام 1972، الذي شهد إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة. وبعد مرور خمسين عاماً، مع الأزمات الكوكبية الثلاث وهي تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي واستمرار تعرض كوكبنا للخطر من جراء التلوث والنفايات، أصبح الشعار وثيق الصلة أكثر من أي وقت مضى.

وهناك سلوكيات عدة للحفاظ على البيئة.

  1. التخلص الصحيح من الفضلات
  2. تنظيف عوادم السيارات والمداخن
  3. القيام بعملية التشجير لفوائدها في تقليل التلوث وتنقية الهواء

هناك العديد من السلوكيات الأخرى للمحافظة على البيئة, كالتخلص من البلاستيك, إذ يعد تلوث الهواء أحد أهم أسباب ضرر البيئة الصحية، كما لا يمكننا أن نغفل عن خطورة النفايات على الصحة و البيئة والتي تسبب عائقاً كبيراً في سبيل تنقية الجو.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.