كوتي يودع في السجن المؤبد بالولايات المتحدة

  • حكمت محكمة أمريكية، الجمعة، على أليكساندا كوتي ، وهو جزء من خلية الاختطاف والقتل التابعة لتنظيم داعش المعروفة باسم “البيتلز” ، بالسجن مدى الحياة
  • أقر كوتي ، وهو مواطن بريطاني سابق يبلغ من العمر 38 عاماً ، بالذنب في سبتمبر ، معترفاً بمسؤوليته عن مقتل أربعة رهائن أمريكيين في سوريا
  • نشطت فرقة “البيتلز” في سوريا في الفترة من 2012 إلى 2015 ، وهي متهمة باختطاف ما لا يقل عن 27 صحفياً وعامل إغاثة آخرين

 

 

حكمت محكمة أمريكية، الجمعة، على أليكساندا كوتي ، وهو جزء من خلية الاختطاف والقتل التابعة لتنظيم داعش المعروفة باسم “البيتلز” ، بالسجن مدى الحياة.

أقر كوتي ، وهو مواطن بريطاني سابق يبلغ من العمر 38 عاماً ، بالذنب في سبتمبر ، معترفاً بمسؤوليته عن مقتل أربعة رهائن أمريكيين في سوريا بالإضافة إلى اختطاف وتعذيب حوالي 20 صحفياً وعامل إغاثة آخرين.

وقد اعتقلته قوات سوريا الديمقراطية في كانون الثاني / يناير 2018 مع “بيتل” سابق آخر ، هو الشافعي الشيخ ، وسلمتهما إلى القوات الأمريكية في العراق قبل نقلهما إلى الولايات المتحدة في عام 2020 لمحاكمتهما.

ومثل الرجلان يوم الجمعة أمام محكمة في ألسكندريا بالقرب من واشنطن ، حيث أتيحت الفرصة لأقارب الضحايا للتحدث.

وقالت بيثاني هينز ، ابنة أحد الضحايا ، للمتهمين: “لقد خطفتم وعذبتوا ، بل وشاركتم في قتل أناس صالحين وأبرياء ، وعليكم الآن أن تتعايشوا مع ذلك لبقية حياتكم”.

وأضافت المرأة البريطانية الشابة ، التي قُطعت رأس والدها ديفيد هينز ، عامل إغاثة ، من قبل فريق البيتلز الثالث ، محمد إموازي ، الذي قُتل في غارة بطائرة مسيرة عام 2015: “لقد خسرا كلاكما”.

أطلق الأسرى الاسم المستعار على محتجزي الرهائن الذين نشأوا وأصبحوا متطرفين في لندن بسبب لهجاتهم البريطانية.

نشطت فرقة “البيتلز” في سوريا في الفترة من 2012 إلى 2015 ، وهي متهمة باختطاف ما لا يقل عن 27 صحفياً وعامل إغاثة آخرين من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا ونيوزيلندا وروسيا واليابان.

تم إعدام بعضهم ، وتم تصوير موتهم من خلال مقاطع فيديو دعائية لداعش صدمت العالم ، بينما أطلق سراح آخرين مقابل فدية.