Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الملكة إليزابيث الثانية تكمل 96 عامًا.. محطات بارزة في حياتها

21/04/2022 . 12:31

Featured Image

مصدر الصورة : غيتي

لندن

في عيد ميلادها الـ96.. لحظات تاريخية عاصرتها الملكة إليزابيث

نشرت الملكة إليزابيث الثانية، صورا جديدة قبل احتفالها بعيد ميلادها السادس والتسعين، بعد سفرها من قلعة وندسور إلى منزلها في ساندرينغهام.

ووفقا لصحيفة غارديان البريطانية، ستقضي عيد ميلادها في وود فارم ، ساندرينغهام، وكانت قد سافرت الملكة إلى منزلها في نورفولك حيث ستحتفل بعيد ميلادها الـ 96 بأسلوب بسيط في المزرعة حيث قضى دوق إدنبرة معظم فترة تقاعده.

إليزابيث
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية تحمل مهور Fell و Bybeck Nightingale (إلى اليمين) و Bybeck Katie في هذه الصورة المنشورة التي تم إصدارها في 20 أبريل 2022 بواسطة The Royal Windsor Horse Show بمناسبة عيد ميلادها الـ 96. رويترز

كما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا حول حياة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، احتفالا ببلوغها عامها الـ96 .

ووفقا للصحيفة، لن تتضمن الاحتفالات هذا العام بعيد ميلاد الملكة التي اعتلت عرش البلاد في سن الـ25 أي نوع من العروض أو الاحتفالات، بل ستقام الاحتفالات في يونيو/ حزيران للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي واليوبيل البلاتيني لأطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش.

والتقت "واشنطن بوست" مع كاتب السيرة الملكية روبرت هاردمان، الذي ألقى الضوء على أهم المحطات في حياة الملكة.

فيقول هاردمان في شأن التنازل لتشارلز عن العرش، إنه:" حتى وقت قريب للغاية، كان ذلك مستحيلا. لكن الملكة بدت في الأسابيع أو الأشهر الأخيرة، أكثر ضعفا، لكنها برغم ذلك تحب القيام بواجباتها الملكية ما دامت قادرة على القيام بذلك".

إليزابيث
الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب. هي جالسة ترتدي تاجًا ، وهو يقف بالزي العسكري. صورة غير مؤرخة. غيتي

وقد ذكرت مارجريت رودس، ابن عم الملكة وكاتبة سيرة إليزابث، أن الملكة ذكرت في أكثر من مناسبة أنها ستواصل القيام بواجباتها ما لم تصب بمرض الزهايمر أو جلطة دماغية، أو إعاقة ذهنية.

وأشار التقرير إلى الملكة عاصرت 13 رئيسا أمريكيا، لكن بعضهم كان أكثر حظوة لديها من غيرهم، مثل رونالد ريجان، وجورج بوش الأب، وباراك أوباما، حيث كانت تربطهم بها صداقة تجاوزت الواجبات الملكية.

وحول الفارق بين الملكة إليزابيث الثانية والملكة فيكتوريا، ثاني أطول ملوك بريطانيا حكماً، قال هاردمان إن فيكتوريا حريصة على صنع الكثير من التماثيل الشخصية لها، لكن الملكة إليزابيث شخصية استثنائية لم تحظ بمثل هذا التكريم الذي حظت به فيكتوريا، لكن إرثها سيكون ضخما.

وحول العلاقة بين الملكة والأمير هاري، الذي تنازل عن ألقابه الملكية، قال هاردمان إن هاري لم يفقد مكانته عند الملكة، لأنها تضع حدا فاصلا بين شؤون العائلة والشؤون التجارية للعائلة، والتي يصفها بأنها غير قابلة للتفاوض. لكن هاري لا يزال يتحدث معها أكثر مما يتحدث مع أي شخص آخر في العائلة.

وحول التوقعات بشأن ما سيكون عليه تشارلز عند توليه العرش، يرى "هاردمان" أن " تشارلز يتميز بأنه صاحب فكر عميق ورومانسي وودود للغاية".

ويقول موظفوه دائمًا إن محادثاته دائما ما تستغرق دائمًا وقتًا أطول بكثير من الملكة، التي لا تتجاوز في مقابلاتها سوى بضع كلمات، في حين يبدو تشارلز أكثر ميلًا للحديث مع الآخرين، وفقا للصحيفة الأمريكية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.