بعد مطاردة لساعات.. إسرائيل تقتل منفذ هجوم تل أبيب

  • قال مسؤولون في أجهزة الأمن إنه “تم تحديد مكان الإرهابي الذي نفذ الهجوم المسلح”
  • قتل شخصان على الأقلّ وأصيب 16 آخرون بجروح في الهجوم

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية، صباح الجمعة، أنها قتلت منفذ الهجوم الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

وقال مسؤولون في أجهزة الأمن إنه “تم تحديد مكان الإرهابي الذي نفذ الهجوم المسلح أمس في تل أبيب، وتحييده”، موضحين أن الرجل وهو فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، قتل بالقرب من مسجد في حي يافا.

إسرائيل تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب

قوات الأمن تتجمع خارج مطعم في موقع هجوم إطلاق نار في شارع ديزنغوف في وسط مدينة تل أبيب (أ ف ب)

وقال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي في بيان: “بعد ليلة صعبة وبعد ساعات طويلة من العمل للشرطة الاسرائيلية وأجهزة الأمن الداخلي والجيش، نجحنا هذا الصباح (…) في إحكام الخناق على مطلق الرصاص الذي قُتل في تبادل لإطلاق النار”.

وأوضح أنه لم يصب أي شرطي في تبادل إطلاق النار.

ولم تكشف أجهزة الأمن هوية منفذ الهجوم الذي قتل فيه شخصان على الأقل وجرح نحو عشرة آخرين مساء الخميس في قلب مدينة تل أبيب. لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أنه يدعى رعد حازم وهو فلسطيني من منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان الجيش الإسرائيلي شن الأسبوع الماضي سلسلة من عمليات الدهم في المنطقة التي يتحدر منها أيضا منفذ الهجوم الذي أودى بحياة خمسة أشخاص بينهم أوكرانيان وشرطي من عرب إسرائيل في حي بني براك لليهود المتشددين في إحدى ضواحي تل أبيب.

هذا وقتل شخصان على الأقلّ وأصيب 16 آخرون بجروح في هجوم مسلّح جديد وقع مساء الخميس في قلب تلّ أبيب، حيث أفاد شهود عيان بحدوث فوضى في وسط المدينة الإسرائيلية.

إسرائيل تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب

رجل يهودي يحمل مجلدًا من كتاب المزامير بينما تتجمع قوات الأمن خلف مطعم في موقع هجوم إطلاق نار في شارع ديزنغوف 7 أبريل، 2022 (أ ف ب)