Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مجزرة متعمدة .. بوتشا ضحية الغزو الروسي

03/04/2022 . 15:45

كييف (أ ف ب)

أوكرانيا تتهم روسيا بارتكاب "مجزرة متعمدة" في بوتشا

  • كوليبا الروس يريدون القضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين
  • جثث رجال ونساء قُتلوا وأياديهم مكبّلة
  • كل هؤلاء الأشخاص أعدموا، قتلوا برصاصة في مؤخر الرأس

اتهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الأحد روسيا بارتكاب "مجزرة متعمّدة" في بوتشا غداة العثور على عشرات الجثث في هذه المدينة الواقعة في شمال غرب كييف بعد تحريرها من القوات الروسية.

وكتب كوليبا على تويتر "إن مجزرة بوتشا كانت متعمّدة. الروس يريدون القضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين، يجب أن نوقفهم ونطردهم. أطالب بعقوبات جديدة مدمرة من مجموعة السبع حالًا".

من جهته، كتب أحد مستشاري الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك على تويتر "منطقة كييف، الجحيم في القرن الحادي والعشرين. جثث رجال ونساء قُتلوا وأياديهم مكبّلة. عادت أسوأ جرائم النازية إلى أوروبا. قامت روسيا بذلك بشكل متعمّد".

كل هؤلاء الأشخاص أعدموا، قتلوا برصاصة في مؤخر الرأس

دفنا حتى الآن في بوتشا 280 شخصا في مقابر جماعية

رئيس بلدية بوتشا

 

في مدينة بوتشا بضواحي كييف شاهد صحافي في وكالة فرانس برس جثث نحو عشرين رجلا أحدهم مصاب بجرح بالغ في الرأس في أحد الشوارع.

وقال أناتولي فيدوروك رئيس بلدية المدينة التي استعادها الأوكرانيون من القوات الروسية، لوكالة فرانس برس إن "كل هؤلاء الأشخاص أعدموا، قتلوا برصاصة في مؤخر الرأس".

وأضاف "دفنا حتى الآن في بوتشا 280 شخصا في مقابر جماعية" لأنه كان من المستحيل دفنهم في مقابر المدينة الثلاث لكونها في مرمى نيران القوات الروسية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.