الولايات المتحدة تفرض عقوبات تستهدف برنامج صواريخ كوريا الشمالية

  • تسمية الكيان الكوري الشمالي المستهدف بالعقوبات باسم مكتب الشؤون الخارجية للأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية
  • العقوبات شملت إيغور ألكساندروفيتش ميشورين والمواطن الكوري الشمالي ري سونغ تشول
  • العقوبات الامريكية تأتي لإعاقة قدرة كوريا على دفع برنامجها الصاروخي

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على شركتين روسيتين وكيان كوري شمالي لنقل مواد حساسة إلى برنامج الصواريخ الكوري الشمالي.

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية فقد أطلق على الكيانات الروسية اسم Ardis Group of Companies LLC (Ardis Group) و PFK Profpodshipnik LLC. تم تسمية الكيان الكوري الشمالي المستهدف بالعقوبات باسم مكتب الشؤون الخارجية للأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك ، عوقبت وزارة الخارجية الروسية ، إيغور ألكساندروفيتش ميشورين ، والمواطن الكوري الشمالي ري سونغ تشول.

جاء إعلان العقوبات في نفس اليوم الذي قالت فيه كوريا الشمالية إنها اختبرت نوعًا جديدًا قويًا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس في بيان إن “هذه الإجراءات جزء من جهودنا المستمرة لإعاقة قدرة كوريا الديمقراطية على دفع برنامجها الصاروخي وتسلط الضوء على الدور السلبي الذي تلعبه روسيا على المسرح العالمي باعتبارها ناشرة للبرامج المثيرة للقلق”. في إشارة إلى كوريا الشمالية بالأحرف الأولى من اسمها الرسمي.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة Zhengzhou Nanbei Instrument Equipment Co Ltd لتزويد سوريا بمعدات يسيطر عليها نظام حظر انتشار الأسلحة الكيماوية والبيولوجية المعروف باسم مجموعة أستراليا.

وقالت وزارة الخارجية إن العقوبات المفروضة على الشركة الصينية أبرزت أوجه القصور التي تعاني منها بكين في تنفيذ ضوابط التصدير وسجلها في منع انتشار الأسلحة النووية.