Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

روسيا تطوق كييف خلال أسبوع أو اثنين

11/03/2022 . 07:00

Featured Image

رجل يسير أمام مبنى مدمر بعد هجوم صاروخي روسي على بلدة فاسيلكيف، بالقرب من كييف/ أ ف ب

كييف (شبكة إن بي سي الأمريكية)

كييف مهددة بالسقوط في قبضة الجيش الروسي

  • تشير تقديرات المخابرات الأمريكية إلى أن القوات الروسية تستطيع تطويق كييف خلال أسبوع أو اثنين
  • تقول المخابرات الأمريكية إن القوات الروسية ما زالت تتمتع "بتفوق كبير" من ناحية القوة

 

أفاد مسؤول أمريكي لـشبكة "إن بي سي" أن تقديرات المخابرات الأمريكية تشير إلى أن القوات الروسية تستطيع تطويق العاصمة الأوكرانية كييف خلال أسبوع أو اثنين.

وقال المسؤول إن تقدير المخابرات للسيطرة الروسية على كييف يتراوح إجمالاً من 4 - 6 أسابيع. والخميس مر أسبوعان على بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأوضح المسؤول أن القوات الروسية ما زالت تتمتع "بتفوق كبير" من ناحية القوة، لكنها لا تستغله "بفعالية ولا تعمل بطريقة منسقة على غرار أي جيش كبير".

ونقلت فوكس نيوز الأمريكية عن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز قوله، الخميس، إنه على الرغم من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شدد قبضته على ما تقوله وسائل الإعلام داخل بلاده، إلا أنه لا يمكنه إخفاء حقيقة ما يحدث في أوكرانيا إلى الأبد".

وأضاف بيرنز: "لقد كثف بوتين هيمنته على وسائل الإعلام التي تديرها الدولة وقام بخنق وسائل الإعلام المستقلة، خاصة في السنوات الأخيرة، ومنذ بدء الهجوم على أوكرانيا، ولكن لا أعتقد أنه سيكون قادراً على عزل الروس تماماً عن الحقيقة".

وتابع بيرنز ان هناك الكثير من الروس الذين لديهم حسابات انترنت غير خاضعة للرقابة، ويمكنهم الوصول إلى يوتيوب والحصول على المعلومات، معبراً عن عدم اعتقاده بأن بوتين يستطيع عزل الروس عن الحقيقة إلى أجل غير مسمى، خاصة وأن الحقائق بدأت في اختراق تلك الفقاعة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.