Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تذكرة سفر تساوي نصف مليون دولار.. فماهي وجهتها؟

20/02/2022 . 15:16

Featured Image

تذكرة سفر للفضاء بقيمة 450 ألف دولار / رويترز

بريطانيا (رويترز)

تذكرة سفر للفضاء بقيمة 450 ألف دولار

أعلنت شركة فيرجن غالاكتيك السياحية العامة فتح باب شراء تذاكر السفر التي سوف تنظمها إلى الفضاء، ويمكن للمواطنين حجز تذاكر الرحلة، التى من المقرر أن تستغرق بضع دقائق، وتتكلف 450 ألف دولار.

ومن المقرر أن تنظم أولى هذه الرحلات في نهاية سنة 2022 على ما سبق أن أعلنت الشركة التي أسسها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، حسبما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية، وكانت "فيرجن غالاكتيك" طرحت تذاكر للبيع منذ أغسطس الفائت لكنها كانت متاحة حصراً للأشخاص الذين سجلوا أسماءهم على قائمة انتظار.

وأفادت الشركة في نوفمبر الفائت بأنها باعت مئة تذكرة السفر بالسعر البالغ 450 ألف دولار، وأضيفت هذه التذاكر إلى 600 أخرى بيعت بين 2005 و2014 في مقابل سعر أدنى راوح بين 200 ألف دولار و250 ألفاً، وأوضحت "فيرجن غالاكتيك" في بيان أصدرته أمس أن باب التسجيل سيفتح للجميع اعتباراً من اليوم، وسيطلب من المسجلين إيداع دفعة أولى قدرها 150 ألف دولار.

تذكرة سفر تساوي نصف مليون دولار.. فماهي وجهتها؟
تذكرة سفر للفضاء بقيمة 450 ألف دولار/ رويترز

وتستغرق الرحلة 90 دقيقة بمجملها، بما في ذلك الوقت الذي يستلزمه صعودها، على أن تقلع من قاعدة "سبايسبورت أمريكا " في صحراء نيو مكسيكو ، بعد "أيام عدة" من التدريب، وتستخدم الشركة طائرة حاملة ضخمة تقلع من مدرج تقليدي، ثم تنفصل عنها في الجو مركبة تشبه طائرة خاصة كبيرة. وتشغّل هذه المركبة محركها إلى أن يتجاوز ارتفاعها 80 كيلومترا، ثم تعود نزولاً وهي تحوم.

وسيكون في وسع الركاب خلال وجودهم في الفضاء فكّ أحزمة الأمان ليسبحوا بضع دقائق في انعدام الجاذبية ويتأملوا الكرة الأرضية من إحدى الكوات الـ12 في المقصورة.

وتعمل "فيرجن غالاكتيك" راهناً على إجراء تعديلات على الطائرة الحاملة وعلى المركبة، بهدف تحسين أدائهما وقدرتهما على الطيران بشكل متكرر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.