إدلب.. القوات الخاصة الأمريكية تداهم موقعا سوريا بحثا عن زعيم إرهابي

  • العملية الأمريكية في سوريا استهدفت إرهابيا كبيرا.
  • المهمة شملت طائرات حربية من طراز إيه إتش-64 أباتشي وغارات جوية وطائرات بدون طيار.

شنت القوات الخاصة الأمريكية غارة في عملية نوعية استهدفت من خلالها وكر لزغيم ارهابي، قرب إدلب شمال غرب سوريا، والتي خُطط لها خلال الأيام القليلة الماضية، في مهمة شملت طائرات حربية من طراز إيه إتش-64 أباتشي وغارات جوية وطائرات بدون طيار، حسبما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤلين أمريكيين.

سوريا

العملية الأمريكية في سوريا استهدفت إرهابيا كبيرا / رويترز

ونفذت العملية بغارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار”، مبينة أن “القوات الخاصة بالاشتراك مع قوات أخرى، داهمت موقعا في منطقة دير بلوط بمحافظة إدلب في سوريا لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير بعض المباني”، بحسب روايات شهود عيان، الذين أكدوا أن “القوات الأمريكية تبادلت إطلاق النار مع القوات المعادية على الأرض”.

وأفادت الصحيفة بأن “موقع الغارة التي تستهدف الوكر الإرهابي تقع على بعد حوالي 15 ميلا من قرية باريشا في سوريا حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن “العملية تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية”، مشيرين إلى أنه “من المتوقع أن يلقي الرئيس جو بايدن كلمة حول أمام العملية العسكرية، بحضور الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن العمليات العسكرية في الشرق الأوسط”.

ومن جهة أخرى أكد المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، جون كيربي، أن القوات الأمريكية “نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”، مضيفا أن المهمة تعتبر ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”.

سوريا

إن العملية التي استهدفت الارهابي تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية / رويترز

ولم يقدم البنتاغون أي معلومات إضافية ولن يؤكد المسؤولون هوية الزعيم الإرهابي أو ما إذا كان الشخص قد قُتل أو أُلقي القبض عليه، ومن جهة أخرى داهمت القوات الخاصة، بالاشتراك مع قوات أخرى، موقعا في منطقة دير بلوط بمحافظة إدلب السورية لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدة قتلى وتدمير لبعض المباني، بحسب روايات شهود عيان تمت تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تبادلت القوات الأمريكية إطلاق النار مع القوات المعادية على الأرض، وفقًا لتقارير وسائل التواصل الاجتماعي تلك.

سوريا

بعض من أثار الاستهداف الأمريكي للإرهابي في سوريا /رويترز