شاركت أنجلينا جولي ضمن “أيام المرأة الأفغانية”وطالبت بالعمل على إيصال المساعدات للشعب الأفغاني

  • دعت أنجلينا جولي إلى ضرورة محاسبة جماعة طالبان على على قمعهم للمرأة وحقوقها
  • أنجلينا جولي : أحث قادة العالم على التحرك ضد طالبان إثر معاملتهم للمرأة والمجتمع المدني
  • وجهت جولي دعوة لدعم ملايين اللاجئين الأفغان المتعطشين للمعرفة والفرص والحرية والأمن

دعت أنجلينا جولي إلى محاسبة جماعة طالبان على قمعهم للمرأة والمجتمع المدني، وطالبت بالعمل على إيصال المساعدات للشعب الأفغاني، قالت أنجلينا جولي، بصفتها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة: “أحث القادة في جميع أنحاء العالم على محاسبة من هم في السلطة في أفغانستان على معاملتهم للمرأة والمجتمع المدني”.

جاء ذلك خلال افتتاح حدث “أيام المرأة الأفغانية” في بروكسل على مدى يومين بمشاركة النساء الأفغانيات، المرشحات للتصفيات النهائية لجوائز ساخاروف 2021 في البرلمان الأوروبي.

وقالت جولي “لقد اكتسبت الفتيات والنساء في أفغانستان وصولاً أكبر إلى حقهن في التعليم والأدوار الكاملة والإنتاجية في المجتمع خلال العشرين عامًا الماضية. واليوم، للأسف نفس النساء والفتيات سلبت آمالهن مرة أخرى بلا رحمة “.

دعم ملايين اللاجئين الأفغان

كما أكدت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، الممثلة أنجلينا جولي في رسالتها بالفيديو أن طالبان لا يمكنها إطفاء قدرات التفكير لدى الأطفال وقوة الإرادة حتى يتمكنوا من الحصول على مستقبل أفضل.

وأشارت جولي إلى أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى المنظمات النسائية والمنظمات النسائية.

وقالت جولي: “آمل أن يساعد الأشخاص ذوو التفكير الحر في جميع أنحاء العالم في ضمان عدم نسيان النساء الأفغانيات. يرجى دعم ملايين اللاجئين الأفغان المتعطشين للمعرفة والفرص والحرية والأمن”.

وأكدت أنجلينا جولي ، المبعوثة الخاصة للمفوضية ، على ضرورة الفصل العنصري بين الجنسين الذي تمارسه طالبان ضد النساء. ولفتت إلى أن “طالبان لم تتوعد بمجتمع جديد سوى كارثة إنسانية تتكشف في أفغانستان تحت حكم طالبان، حيث يتم إخضاع النساء واستهدافهن وقمعهن بشكل عنيف واختفاء ناشطات أخريات.

وقالت إن الأهداف العالمية للكرامة الإنسانية وخاصة حقوق المرأة يجب احترامها وسيطالب البرلمان الأوروبي بذلك من طالبان. كما حيت أنجلينا جولي ، المبعوثة الخاصة للمفوضية ، شجاعة النساء الأفغانيات اللائي نجين من الأعمال الوحشية ضد النساء.