بعد السلفادور.. المكسيك تتخلى عن جميع قيود الدخول المتعلقة بفيروس كورونا

انضمت المكسيك إلى السلفادور لتصبح ثاني دولة في العالم تتخلى عن جميع قيود الدخول المتعلقة بفيروس كورونا.

وعلى عكس معظم دول العالم ، أبقت المكسيك حدودها مفتوحة طوال الوباء بأكمله، ونتيجة لذلك أصبحت الوجهة الأكثر شعبية في العالم منذ عام 2020.

وقبل بداية العام الجديد كان لا يزال لدى المكسيك استبيان صحي مطلوب لجميع الرحلات الجوية، بما في ذلك الرحلات الدولية والرحلات الداخلية.

لكن ومنذ الأول من يناير الحالي بدأت السلطات المحلية في الإبلاغ عن إزالة نموذج الاستبيان الصحي.

وأفاد وزير الوقاية وتعزيز الصحة في المكسيك، هوغو لوبيز-جاتيل، أن البلاد ستتوقف عن طلب الاستبيان الصحي لمكافحة COVID-19 ، نظرًا لعدم توفير فائدة علمية وإبطاء عمليات المطار.

وفي الوقت الحاضر لا توجد ولاية في المكسيك تحت المستوى الأحمر، لذلك فإن معظم الأماكن في جميع أنحاء المكسيك مفتوحة دون قيود، على الرغم من أن بعض الأماكن قد يكون لها قيود على السعة حسب الولاية.

ماهي قيود كورونا داخل المكسيك؟

تعتبر القيود منخفضة في جميع أنحاء المكسيك. ومع ذلك ، تفرض الدول الفردية تدابير مختلفة ، اعتمادًا على الوضع الحالي داخل الدولة. قسمت المكسيك ولاياتها البالغ عددها 32 ولاية إلى نظام ذي أربعة مستويات مشفرة بالألوان.

  1. المستوى الأحمر : أعلى مخاطر COVID-19 ويسمح فقط بالأنشطة الأساسية
  2. الطبقة البرتقالية: فئة عالية الخطورة ، مع قيود أكثر صرامة على الأنشطة الاجتماعية والتجارية
  3. المستوى الأصفر: مستوى مخاطرة أقل ، مع مستوى معتدل من القيود
  4. الطبقة الخضراء: طبقة منخفضة المخاطر للغاية ، حيث يمكن للناس استئناف أنشطتهم اليومية

 العديد من الوجهات السياحية الشهيرة داخل المكسيك ، بما في ذلك كانكون ، “صفراء” حاليًا ، مما قد يؤدي إلى انخفاض سعة أماكن الإقامة والمطاعم والحانات وما إلى ذلك.

 

قال الرئيس المكسيكي ، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ، في مؤتمر صحفي ، إن المكسيك لا تنوي مطالبة السياح أو المقيمين بإثبات التطعيم للشركات الخاصة أو الأماكن العامة. ومع ذلك ، قد تقدم الدول الفردية دليلًا على التطعيم في المستقبل. على سبيل المثال ، يتطلب قانون السيرة الذاتية في مازاتلان ، سينالوا ، حاليًا دليلًا على التطعيم لدخول المطاعم والحانات ، على الرغم من أنه لم يتم تطبيقه أبدًا تقريبًا.