أكبر عدد من الوفيات اليومية بسبب كورونا في نيو ساوث ويلز الأسترالية

  • سجلت ولاية نيو ساوث ويلز أكبر عدد من الوفيات اليومية بسبب كورونا
  • أبلغت ولاية فيكتوريا ، ثاني أكبر ولاية، عن 44155 حالة إصابة جديدة بكورونا وأربع وفيات
  • ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن الأمة في طريقها لتجاوز مليون إصابة تراكمية

 

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز ، وهي الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا ، أكبر عدد من الوفيات اليومية بسبب كورونا يوم السبت حيث تجتاح متحورة أوميكرون البلاد ويواجه المشرعون ضغوطاً لسد فجوات سلسلة التوريد الآخذة في الاتساع.

أبلغ موطن سيدني وثلث سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة عن 16 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في اليوم السابق. سجلت نيو ساوث ويلز 30.062 إصابة جديدة ، بالقرب من مستويات قياسية.

أبلغت ولاية فيكتوريا ، ثاني أكبر ولاية ، والتي تستضيف بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر ، عن 44155 حالة إصابة جديدة بكورونا وأربع وفيات.

مع معظم الولايات والأقاليم الست الأخرى التي لم تعلن بعد عن الأرقام اليومية ، كانت الأرقام الأولية أقل من الرقم القياسي الوطني البالغ 116025 ، حسبما ورد يوم السبت.

ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن الأمة في طريقها لتجاوز مليون إصابة تراكمية.

مع زيادة عدد القوات التي جلبت الاندفاع نحو عيادات الاختبار المنبثقة التي تمولها الحكومة ، غيرت السلطات رسائلها وحثت الناس على إجراء اختبارات مستضد سريعة في المنزل بدلاً من ذلك ، ثم إبلاغ الطبيب بالنتائج الإيجابية ، الذي يقوم بإدخالها في قاعدة بيانات.

تدعو السلطات إلى الهدوء وسط تقارير عن رفوف السوبر ماركت عارية حيث يظل الناس في منازلهم لتجنب العدوى ويعزل موظفو التوصيل أنفسهم بسبب التعرض للفيروس.

وقال وزير الصحة الفيدرالي جريج هانت للصحفيين “لقد شهدنا معدلات منخفضة للغاية من الأمراض الخطيرة”. “إن إجازة القوى العاملة هي التي تظل التحدي الرئيسي في هذه المرحلة من الزمن.”

قال هانت إن الحكومة ومستشاريها الصحيين خفضوا فترات العزل الإلزامية للمخالطين عن قرب وقلصوا من تعريف المخالطين المقربين ، لكنهم ما زالوا يراجعون قواعد إجازة العمال.

تخطط أستراليا لبدء تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً يوم الاثنين. وتقول الحكومة إن لديها إمدادات كافية لضمان تلقيح كل طفل.

على الرغم من تفشي المرض ، أشار القادة السياسيون إلى ارتفاع معدل التطعيم في أستراليا – أكثر من 90 ٪ من الأشخاص فوق سن 16 عاماً تم تطعيمهم بالكامل – لتبرير إعادة فتح الخطة. لكن عدة ولايات في الأيام الأخيرة أجلت الجراحة الاختيارية غير العاجلة لتنظيف أسرة المستشفيات لمرضى كورونا وأعادت فرض تفويضات القناع.

أعادت ولاية نيو ساوث ويلز ، التي خرجت من أكثر من 100 يوم من الإغلاق أواخر العام الماضي ، فرض حظر على الرقص والشرب أثناء الوقوف في الحانات.