Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

داعش يعلن مسؤوليته عن هجومي كمبالا الانتحاريين

image

انتشار الشرطة الأوغندية عقب الفجيرات. المصدر: Getty

كمبالا (أخبار الآن) - 16/11/2021 . 23:32

تنظيم داعش الإرهابي يتبنى هجومي كمبالا

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، الهجومين الذين وقعا صباح الثلاثاء، وسط العاصمة الأوغندية كمبالا، قائلًا إن 3 من مقاتليه نفذوا الهجوم في توقيت متزامن.

ونشرت وكالة أعماق (الذراع الدعائية للتنظيم)، بيانًا تبني الهجمات قالت فيه إنّ ثلاثة مقاتلين من التنظيم نفّذوا تفجيرين متتابعين بفارق زمني ضئيل، وقع الأول بالقرب من مركز الشرطة المركزي بالمدينة، بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من مبنى البرلمان الذي كان يستعد لعقد إحدى جلساته.

وكشفت الصحيفة أن منفذي الهجمات هم: ”عبد الرحمن الأوغنديوأبو شهيد الأوغنديفجرًا حقيبتين ناسفتين؛ على حراس البرلمان الأوغندي، بينما قامأبو صبر الأوغنديبتفجير حقيبته الناسفة قرب نقطة تفتيش أمام مركز الشرطة الرئيس بالعاصمة كمبالا.

وادعت الوكالة الداعشية أن حصيلة الهجومين الإرهابيين بلغا 30 قتيلًا وجريحًا، إضافة إلى احتراق وتضرر عدد من آليات الشرطة.

وعلل تنظيم داعش الإرهابي الهجوم بكون أوغندا إحدى الدول المشاركة في الحرب ضد مقاتليه بوسط إفريقيا.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الشرطة الأوغندية فريد انانغا إن مجموعة محلية مرتبطة بمسلحيالقوات الديمقراطية المتحالفة“ (المبايعة لداعش) شنت الهجومين قرب المقر العام للشرطة ومدخل البرلمان، وكليهما في حيّ الأعمال في العاصمة، لافتًا إلى أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى.

وشهدت العاصمة الأوغندية، مؤخرًا، سلسلة هجمات نسبت إلىالقوات الديمقراطية المتحالفة، التي نشأت منذ أكثر من 25 عامًا في شرق الكونغو الديمقراطية المجاورة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.