كيم يدعو إلى تحسين حياة المواطنين في كوريا الشمالية

  • حث كيم جونغ أون المسؤولين على التركيز على تحسين حياة المواطنين في مواجهة الوضع الاقتصادي “القاتم”
  • ألقى كيم خطاباً أمام مجموعة من المسؤولين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ76 لتأسيس حزب العمال الكوري
  • تضرر اقتصاد كوريا الشمالية بسبب سنوات من العقوبات بسبب برامجها النووية والأسلحة

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون حث المسؤولين على التركيز على تحسين حياة المواطنين في مواجهة الوضع الاقتصادي “القاتم” ، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الحاكم في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أنه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ76 لتأسيس حزب العمال الكوري يوم الأحد ، ألقى كيم خطاباً أمام مجموعة من المسؤولين.

وقال كيم في خطاب ركز بشكل كبير على المسائل الحزبية إن البلاد تواجه “مهام ضخمة لتعديل وتطوير اقتصاد الدولة” وتحقيق الأهداف الاقتصادية التي تم تحديدها في اجتماعات الحزب والحكومة الأخيرة.

كوريا الشمالية.. الزعيم كيم يدعو إلى تحسين حياة الناس وسط الاقتصاد "الكئيب"

وأضاف أن الطريقة الوحيدة لدفع العمل الحاسم غير المسبوق بشكل ديناميكي على الرغم من الوضع الكئيب هو أن يتحد الحزب بأكمله.

وقال كيم إنه لا ينبغي للمسؤولين أن يرغبوا في الحصول على امتياز أو معاملة تفضيلية، ويجب أن يفكروا دائماً فيما إذا كان عملهم ينتهك مصالح الناس أو يسبب مشاكل للشعب.

وأقيمت عروض فنية ومهرجانات وعروض ألعاب نارية في بيونغ يانغ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي عرض عسكري كبير يقام أحياناً في مثل هذه المناسبات.

وتضرر اقتصاد كوريا الشمالية بسبب سنوات من العقوبات بسبب برامجها النووية والأسلحة، كما تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في خسائر فادحة.

قال محقق تابع للأمم المتحدة في تقرير إن خطر المجاعة هو الأكثر ترجيحاً في البلاد بعد أن انزلقت أكثر في العزلة التي فرضتها على نفسها خلال جائحة كورونا، وأن الوضع الإنساني المتدهور قد يتحول إلى أزمة.

واتهمت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس حكومة كيم بأنها مسؤولة بشكل أساسي عن الوضع الإنساني في البلاد.

وقال المتحدث باسمه نيد برايس في إفادة صحفية في واشنطن: “يواصل النظام استغلال مواطنيه ، لانتهاك حقوقهم الإنسانية ، وتحويل الموارد عن شعب البلاد لبناء برنامجه غير القانوني (لأسلحة الدمار الشامل) والصواريخ الباليستية”. مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تدعم جهود تقديم المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية.