لماذا يجب أن تفكر في اقتناء سيارة كهربائية؟

  •  قيادة السيارة الكهربائية سوف تساعدك على توفير المزيد من تكاليف الوقود
  • السيارات الكهربائية تساعد على تحسين جودة الهواء للجميع

بينما يحتفل العالم اليوم 22 سبتمبر ، باليوم العالمي الخالي من السيارات، لتعزيز فكرة النظر للبدائل مثل استخدام النقل الجماعي و الدراجات والمشي وتطوير المجتمعات التي تكون فيها الوظائف قريبة من البيت

نطرح فكرة إذا لم تستطع التخلي عن سيارتك، ربما حان الوقت لتتعرف على ميزات السيارات الكهربائية وإيجابياتها على البيئة والاقتصاد.

فعلى الرغم من أن السيارات الكهربائية لها بعض السلبيات، فهي بالتأكيد صديقة للبيئة أكثر من أي موديل سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل، حيث أظهرت العديد من الأبحاث أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة، وبالتالي فهي تنتج انبعاثات أقل ضرراً، حتى وإن أضفنا إلى ذلك الانبعاثات الناتجة عن محطات توليد الكهرباء.

ومن منظور الكفاءة الإقتصادية على المستوى الشخصي، فإن قيادة السيارة الكهربائية سوف تساعدك على توفير المزيد من تكاليف الوقود.

هواء أنقى وتلوث أقل

ومن منظور أوسع، فإن السيارات الكهربائية لن تساعد فقط في تحقيق الأهداف الوطنية لخفض الانبعاثات الدفيئة، ولكنها ستعمل أيضًا على تحسين جودة الهواء للجميع.

فهي الخيار الأمثل للحد من التلوث الناتج عن انبعاثات الغازات الدفيئة والضجيج، إذ تنتج انبعاثات بمعدل يقل عن نصف ما تنتجه السيارات التقليدية.

فلا تحتوي السيارة الكهربائية على أي انبعاثات تتعلق بظاهرة الاحتباس الحراري لأنها تعتمد على بطارية لتشغيل محركها ولا تحرق أي وقود داخليًا، كما إنها تتطلب كميات أقل من السوائل الأكثر تلويثا مثل زيت المحرك والسوائل المبردة.

وإنك تحتاج إلى تغيير البطاريات في كل من السيارة العادية والكهربائية في الوقت المناسب ولكن التخلص من بطارية السيارة الكهربائية أقل تلويثًا من السيارة العادية.

كما أنها تعمل ببطاريات يمكن تدويرها وإعادة استخدامها، وذلك لتخزين الطاقة في السيارات الكهربائية، وأخيراً فهي مناسبة للمدن حيث تتميز السيارات الكهربائية بهدوئها حيث ليس لها صوت محرك مزعج، ومناسبة للمدن المزدحمة، وذلك بسبب سهولة التحكم بها من تشغيل وإيقاف.

أيضًا، سوف تقوم بشحن بطارية السيارة الكهربائية الخاصة بك على الشبكة الكهربائية في منطقتك – مما يعني أنه إذا كانت الشبكة نظيفة، فستعمل سيارتك بشكل أساسي على الطاقة النظيفة.

وأظهرت العديد من الأبحاث أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة وبالتالي فهي صديقة للبيئة، وحتى لو كان عليك شحن سيارة كهربائية باستخدام الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري، فإن كفاءة استهلاك الوقود في السيارة الكهربائية أعلى بنسبة 4٪ من كفاءة سيارة البنزين. وبحلول 2020 أصبحت السيارة الكهربائية قادرة على قطع مسافة مساوية لسيارة تعمل بالبنزين بينما تستهلك فقط ثلثي الطاقة.