كوريا الشمالية تخبر العالم بأن لديها أقنعة للوقاية من المواد الخطرة

  • كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الثالثة والسبعين لتأسيسها
  • زعيم الدولة المنعزلة كيم جونغ أون حضر الحدث

ذكرت وسائل إعلام حكومية، الخميس، أن كوريا الشمالية احتفلت بالذكرى الثالثة والسبعين لتأسيسها باستعراض عسكري ليلي، ونشرت صورا لصفوف من أفرادها يرتدون بدلات برتقالية للوقاية من المواد الخطرة لكن دون صواريخ باليستية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن كيم جونغ أون ، زعيم الدولة المنعزلة ، حضر الحدث حيث بدأت القوات شبه العسكرية وقوات الأمن العام مسيرة في ساحة كيم إيل سونغ في العاصمة بيونغ يانغ منتصف ليل الأربعاء.

بدلات واقية وأقنعة بدلا من الصواريخ.. كوريا الشمالية تحتفل بالعيد الوطني

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (إلى اليمين) يحضر عرضا شبه عسكري أقيم بمناسبة الذكرى 73 لتأسيس الجمهورية في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ. رويترز

نشرت صحيفة Rodong Sinmun ، وهي صحيفة حزب العمال الحاكم ، صورًا لأشخاص يرتدون بدلات برتقالية للوقاية من المواد الخطرة وأقنعة طبية في رمز واضح لجهود مكافحة فيروس كورونا ، وقوات تحمل بنادق وبعض قاذفات الصواريخ المتعددة يسيرون معًا.

بدلات واقية وأقنعة بدلا من الصواريخ.. كوريا الشمالية تحتفل بالعيد الوطني

أشخاص يرقصون خلال عرض عسكري أقيم للاحتفال بالذكرى الـ 73 لتأسيس الجمهورية في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ. رويترز

لكن التقارير لم تُشاهد أو تذكر أي صواريخ ، ولم يلقِ كيم أي خطاب، على عكس أكتوبر الماضي عندما أقامت البلاد عرضًا عسكريًا قبل الفجر تعرض صواريخ باليستية عابرة للقارات لم تُر من قبل.

وقالت الوكالة: “السلطات الصحية كانت مليئة بالحماس الوطني لعرض مزايا النظام الاشتراكي في جميع أنحاء العالم، مع حماية أمن البلاد وشعبها بحزم من الوباء العالمي”.

بدلات واقية وأقنعة بدلا من الصواريخ.. كوريا الشمالية تحتفل بالعيد الوطني

أفراد عسكريون يشاركون في عرض شبه عسكري أقيم للاحتفال بالذكرى الـ 73 لتأسيس الجمهورية في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ. رويترز

لم تؤكد كوريا الشمالية أي حالة إصابة بفيروس كورونا ، لكنها أغلقت الحدود وفرضت تدابير وقائية صارمة ، معتبرة الوباء مسألة بقاء على المستوى الوطني.

وتوقفت المحادثات التي تهدف إلى إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن أسلحتها النووية وترساناتها من الصواريخ الباليستية في السنوات الأخيرة. قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها ستستكشف الدبلوماسية لتحقيق نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية ، لكنها لم تظهر أي استعداد لتلبية مطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات.