فيضانات صاحبت الإعصار “إيدا” تضرب ولاية ماريلاند

  • هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية: الإعصار إيدا تسبب بجلب أمطار غزيرة عبر رقعة واسعة من الشمال الشرقي
  • بات مليون أمريكي بدون كهرباء بعد العواصف والأمطار الغزيرة التي صاحبت الإعصار “إيدا”
  • الكهرباء انقطعت عن أكثر من نصف مليون شخص في ولاية لويزيانا الجنوبية

قالت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، إن الإعصار إيدا تسبب بجلب أمطار غزيرة عبر رقعة واسعة من الشمال الشرقي، من شمال فيرجينيا وغرب بنسلفانيا إلى جنوب نيو إنجلاند، ما تسبب في فيضانات قوية.

وقال خبير الأرصاد في خدمة الأرصاد الجوية مارك تشينارد إنه مع انجراف النظام شرقا ، من المتوقع حدوث فيضانات واسعة النطاق وفيضانات مفاجئة، مع توقع هطول أمطار تتراوح من 3 إلى 8 بوصات (8-20 سم) في المنطقة قبل انتقال العاصفة إلى المحيط الأطلسي صباح الخميس.

وبات مليون أمريكي بدون كهرباء بعد العواصف والأمطار الغزيرة التي صاحبت الإعصار “إيدا” إلى ساحل الخليج الأمريكي.

وأعلنت هيئة رصد موارد الإنترنت الأمريكية بأن الكهرباء انقطعت عن أكثر من نصف مليون عميل في ولاية لويزيانا الجنوبية، التي ضربها إعصار “إيدا”.

وحذرت من أن الأمر قد يستغرق أسابيع لإعادة الخدمة في بعض المناطق حيث تحطمت أبراج النقل وتحولت إلى أكوام من المعدن. ارتفع عدد القتلى إلى ستة يوم الأربعاء بعد الوفاة المؤكدة لاثنين من عمال الكهرباء في ألاباما كانا يقومان بإصلاح شبكة الكهرباء، وفقًا لما ذكره مسؤول تنفيذي في شركة بايك إلكتريك لخدمات المرافق.

وتسببت السيول والعواصف والأمطار الغزيرة بمعظم الأضرار.

ذكريات إعصار كاترينا

وظل آلاف آخرون في بؤس، مع تدمير عدد لا يحصى من المنازل وغمرت المياه البلدات، مما يستحضر ذكريات إعصار كاترينا، الذي أودى بحياة حوالي 1800 شخص ودمر نيو أورلينز تقريبًا قبل 16 عامًا.

وقال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن سيسافر إلى نيو أورلينز يوم الجمعة لمسح الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا ويلتقي بقادة الولايات والقادة المحليين