داعش: طالبان لم تفز بأفغانستان من خلال الجهاد

  • داعش يشك في أن طالبان سوف تطبق الشريعة الإسلامية الحقيقية في أفغانستان
  • الصحفية المتخصصة في التنظيمات الجهادية مينا اللامي: تنظيم داعش تجاهل سيطرة طالبان على كابول، قائلاً إن الحركة لم تفز بأفغانستان من خلال الجهاد
  • اللامي: التنظيم يستعد لمرحلة جديدة مما يعرف بـ “الجهاد”، وربما يعني ذلك في أفغانستان

بعد أن سيطرت طالبان على أفغانستان يعيش الأفغان في حالة رعب على وقع تردي الوضع في البلاد.

كشفت الصحفية المتخصصة في التنظيمات الجهادية مينا اللامي، أن تنظيم داعش تجاهل سيطرة طالبان على كابول، قائلاً إن الحركة لم تفز بأفغانستان من خلال الجهاد.

ووفقاً للامي، فإن داعش في هذا الصدد، يرى طالبان على أنها جماعة إسلامية مزيفة تُستخدم لتضليل المسلمين ومحاربة تنظيم داعش.

وأوضحت خلال تغريدات لها على تويتر، أن داعش أعربت عن شكها في أن طالبان سوف تطبق الشريعة الإسلامية الحقيقية في أفغانستان.

هل يستعد داعش لمرحلة جديدة من الجهاد، وربما يعني ذلك في أفغانستان؟

و  تضيف اللامي، أن التنظيم يستعد لمرحلة جديدة مما يعرف بـ “الجهاد”، وربما يعني ذلك في أفغانستان.

تعليق داعش هذا على الأحداث والتطورات في أفغانستان، الذي جاء في افتتاحية جريدتها الأسبوعية النبأ، هو أول رسالة رسمية للتنظيم عن منافسه، طالبان، منذ أن استكملت الأخيرة سيطرتها على البلاد في 15 أغسطس.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان لشبكة إن بي سي نيوز يوم الخميس إن الحكومة الأمريكية، تصب تركيزها على احتمال وقوع هجوم إرهابي فيأفغانستان من قبل مجموعات مثل خراسان التابعة لتنظيم داعش.

وقال في تصريحات للقناة الامريكية: “”إحدى الحالات الطارئة التي نركز عليها بشدة، والتي نركز عليها بشدة، هي احتمال وقوع هجوم إرهابي من قبل مجموعة مثل ISIS-K، والتي هي بالطبع عدو لدود لطالبان، لذلك سنواصل العمل لتقليل المخاطر