بريطانيا تدرس تعليق جرعة كورونا المعززة لهذه الفئات العمرية

السلطات الصحية بصدد تنفيذ الخطة مطلع شهر سبتمبر

أخبار عالمية

صورة للقاحات كورونا. أ ف ب

بريطانيا بصدد تعليق الجرعات المعززة للقاحات كورونا لهذه الفئات العمرية

  • المملكة المتحدة بصدد تعليق الجرعات المعززة لفئة معينة من الشعب.
  • الخطوة قيد الدراسة لكنها بصدد التنفيذ مطلع شهر سبتمبر.

أعلنت بريطانيا أنها تدرس تعليق طرح جرعة معززة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لمن تزيد أعمارهم على 50 عاما هذا الخريف أي في أوائل شهر سبتمبر.

وجاءت هذه الخطوة لحصر لقاحات فيروس كورونا المعززة من الجرعة الثالثة لمن هم بأمس الحاجة لها، مثل من هم معرضون أكثر للإصابة بالفيروس، بحسب ماذكرت صحيفة “التليغراف” البريطانية يوم الخميس.

وأعلنت هيئة الصحة في لندن أنها وضعت خططا لطرح برنامج للجرعات المعززة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل بناء على نصيحة مؤقتة من اللجنة المشتركة المعنية بالتطعيم والتحصين في البلاد.

لقاحات كورونا

السلطات الصحية في المملكة المتحدة تدرس حصر اللقاحات المعززة لمن هم بأمس الحاجه لها فقط

بالمقابل كشفت مصادر أن هناك أدلة قليلة تدعم هذا النهج وقد يتم استهداف فئة محدودة جدا تشمل من هم في أمس الحاجة إلى تلك الجرعات المعززة، لكن أي برنامج معزز سيعتمد على النصيحة النهائية من اللجنة المشتركة المستقلة المعنية بالتطعيم والتحصين، بحسب ماصرح متحدث باسم الحكومة.

وحتى موعد تلقي النصيحة من قبل اللجنة، لا يمكن اتخاذ قرارات بشأن من ينبغي أن يحصلوا على جرعات معززة.

وجاءت هذا التصريحات بعد تصريحات سابقة خلال هذا الشهر من قبل مجموعة أكسفورد للقاحات، ذكرت أن بريطانيا ليست بحاجة في الوقت الحالي إلى جرعات معززة من لقاحات كورونا، ومن الأجدر إعطاء‭‭ ‬‬هذه الجرعات إلى دول أخرى هي بحاجة أكثر اليها.

وحتى الآن تلقى أكثر من 47 مليون شخص في المملكة المتحدة جرعة أولى من لقاحات كورونا،  بينما تلقى قرابة 41 مليون شخص الجرعة الثانية.

وتسعى السلطات الصحية إلى زيادة العدد والوصل إلى مناعة القطيع بأسرع وقت ممكن.