رجل مسن تونسي يبكي بحرقة تحت تأثير الصدمة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو مؤثر جدا لرجل مسن تونسي في منطقة عيم دراهم في تونس يبكي تحت الصدمة بسبب الرعب من الحرائق، فيما حاول أفراد من الإسعاف التونسي تهدئته، ومن جانب آخر تشهد تونس موجة حر قياسية لم تعرف البلاد منذ عشرات السنين.

موجة حر ضخمة تشعل عشرات الحرائق في تونس

وفي السياق ذاته، دعت وزارة الصحة التونسية عموم مواطنيها إلى التقيد بجملة من الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام وهي أساساً البقاء في المنزل وعدم الخروج في الأوقات التي تشتد فيها الحرارة ومراجعة الطبيب في صورة التعرض لضربة شمس.

من جهته، قال الناطق باسم الديوان الوطني للدفاع المدني في تونس معز تريعة إنه تم خلال الـ36 ساعة الأخيرة تسجيل 155 حريقاً، من بينها 12 حريقاً في الغابات. وأوضح تريعة أن 6 حرائق في الغابات لا تزال مندلعة إلى حد الآن في غابات بولايات بنزرت وجندوبة والكاف، شمالي البلاد.

تونس تواجه سلسلة من الحرائق و الأسباب مختلفة

وقال المعهد الوطني التونسي للرصد الجوي، إن درجات الحرارة تواصلت مُرتفعة جدا وفي مستوى الأرقام القياسية بأغلب الجهات حيث يُتوقع أن تتراوح القصوى منها بين 40 و48 درجة”.

وأشار إلى أن موجة الحر هذه التي بدأت أمس (الثلاثاء) تم فيها تسجيل أرقام حر قياسية في عدد من المدن لم تعرفها منذ العام 1999 ، منها تسجيل رقمين قياسيين بالشمال الغربي، الأول بمحافظة جندوبة (49 درجة)، والثاني بمحافظة باجة يغرب البلاد (48.8 درجة).