فتاة تطير بمفردها في رحلة حول العالم

 

  • فتاة تبلغ من العمر 19 عاما تسعى لتسجيل رقم قياسي خاص في الطيران
  • زارا رذرفورد تنطلق في رحلة تبلغ 32 ألف ميل
  • باكتمال الرحلة تصبح رذفورد أصغر شخص يطير بطائرة خفيفة الوزن حول العالم وبمفردها

 

تمهد فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا الطريق للفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال تسجيل الرقم القياسي لأصغر امرأة تسافر بمفردها حول العالم الشهر المقبل.

تنطلق البلجيكية زارا رذرفورد، في رحلتها التي تبلغ 32 ألف ميل، على متن طائرتها الخفيفة “شارك” المصممة خصيصًا لها، وهي أسرع طائرة خفيفة في العالم، في 11 أغسطس.

وبمجرد اكتمال الرحلة، ستكون رذرفورد أصغر شخص يطير بطائرة خفيفة الوزن صغيرة وأصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم.

الرقم القياسي العالمي الحالي هو الذي تحتفظ به شايستا وايز التي أكملت الرحلة بعمر 30 عامًا، وأصغر شخص يطير بمفرده حول العالم العالم هو ترافيس لودلو البالغ من العمر 18 عامًا.

تأمل رذرفورد أن تمهد الطريق للفتيات والنساء في التخصصات الأكاديمية (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) وأن تلهم الآخرين ليتبعوا خطاها.

عمرها 19 عاماً وتسعى لتحقيق رقم قياسي في الطيران حول العالم بمفردها

زارا رذرفورد ، 19 عامًا ، تقف بجوار طائرة خفيفة الوزن من طراز Shark في مطار بوبهام

وقالت لرويترز “أردت أن أطير حول العالم وأن أجعل الفتيات يراني ويفكرن أنني أحب الطيران في يوم من الأيام أيضا”.

“هناك فرق في الطيران بين الرجال والنساء. لذا فإن هدفي هو تقريب الأرقام القياسية ومن ثم آمل أن ألهم فتيات أخريات لمحاولة تحطيم الرقم القياسي الخاص بي ثم الانتقال والبدء في التنافس مع الأولاد.”

والدا رذرفورد، بياتريس دي سميت وسام رذرفورد، كلاهما طياران، على الرغم من أن والدتها كانت لديها مشاعر مختلطة عندما أعلنت ابنتها عن خططها السنوية، قالت: “عندما أخبرتني عن ذلك لأول مرة، توقف قلبي. لقد استغرق الأمر بعض الوقت لأهضمه. والآن أنا فخورة جدًا بها وأول داعمة لها”.

ستقوم المراهقة بتمويل الرحلة بنفسها، بمساعدة الرعاة، وتأمل أن تكمل الرحلة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.