Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

احتجاجات الأهواز مستمرة.. مواجهات وقمع واعتقالات

20/07/2021 . 22:27

Featured Image

طهران (إيران إنترناشونال)

استمرا الاحتجاجات في إيران

  • احتجاجات مستمرة جنوب إيران
  • المظاهرات تأتي ضد شح المياه
  • قوات الأمن الإيرانية مارست العنف ضد المحتجين

في الليلة الخامسة من احتجاجات أهالي خوزستان، جنوب غربي إيران، ضد شح المياه، ورغم انتشار واستقرار الآلاف من القوات الخاصة والوحدات الأمنية في مدن هذه المحافظة، تظاهر أهالي الخفاجية والفلاحية وكوت عبد الله والحميدية والخلفية، ورامز ومعشور، وويس، والجراحى، وشاوور وأجزاء كبيرة من الأهواز، بما في ذلك مناطق حي علوي وكمبلو ومندلي.

واظهر مقطع فيديو من حي "الدايرة" في الأهواز جنوب غربي إيران يؤكد فيه المحتجون على سلمية احتجاجهم و يطالبون القوات الأمنية الإيرانية بعدم استهدافهم بالرصاص الحي.

 

 

وخرج متظاهرون في أزقة علوي وكمبلو ومندلي بالأهواز إلى الشوارع ليلة الاثنين، احتجاجًا على شح المياه. وقالت مصادر محلية إنه بعد احتجاج أهالي حي علوي في مدينة الأهواز، تم إرسال الشرطة والحرس الثوري الإيراني إلى المنطقة للتعامل مع المتظاهرين.

و امتدت إلى مدينة إيزه، حيث ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لامرشد خامنئي.

وقالت مصادر محلية إنه خلال الاحتجاجات التي شهدتها الأهواز ليل الاثنين، بالإضافة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل، أطلقت الشرطة والحرس الثوري الرصاص الحي على متظاهرين في علوي وكمبلو ومندلي وعدة مناطق أخرى بالأهواز.

ويُظهر أحد مقاطع الفيديو التي تلقتها "إيران إنترناشيونال" عدة ضباط يطلقون النار مباشرة على المتظاهرين.

وتشير الأنباء الواردة من الخفاجية، إلى أن المحتجين في هذه المدينة رغم الاشتباكات العنيفة مع الشرطة وقوات الأمن يوم الأحد، نزلوا إلى الشوارع وتظاهروا مرة أخرى ليل الاثنين، وهي الليلة الخامسة من الاحتجاجات في مدن محافظة خوزستان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.